وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بتوفير مقومات الحياة الأساسية

وزارة الصحة الفلسطينية تطالب بتوفير مقومات الحياة الأساسية

طالب الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية بالعمل على توفير مقومات الحياة الأساسية للشعب الفلسطيني.
ودعا الدكتور حسنين في بيان صحفي إلى توفير مصادر المياه اللازمة للشرب ولتأدية المتطلبات الأخرى للحياة، بالإضافة إلى توفير الكهرباء والإنارة المطلوبة للعمل في المنازل والمصانع والمستشفيات.
كما حث الدكتور حسنين المجتمع الدولي على ضمان احترام إسرائيل للمعاهدات والاتفاقات الدولية والمتعلقة بحقوق الإنسان، والتي ضمنت الحماية لجميع العاملين في طواقم الإسعاف والأطباء والممرضين.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل الاعتداء على الطواقم الطبية وطواقم الإسعاف والطوارئ وتطلق النار عليهم، مضيفاً أن قوات الاحتلال تواصل اقتحام المستشفيات لاعتقال المواطنين والطواقم الطبية.
كما دعا الدكتور حسنين كافة المؤسسات الحقوقية ومنظمات المجتمع الدولي إلى التدخل بسرعة لتوفير حليب الأطفال وكافة العناصر الغذائية والفيتامينات والأدوية والتطعيمات، التي تحمي الأطفال من الأوبئة والأمراض.
وأكد الدكتور حسنين أن قوات الاحتلال ما زالت تواصل حصارها على المدن الفلسطينية وفرض سياسة التجويع بإغلاق كافة المعابر ومنع دخول الوقود والمواد الغذائية، مشيراً إلى أن الأسر الفلسطينية، تعاني من حالة الفقر ونقص في المواد التموينية.
وأضاف أن كل ذلك يحدث في وقت تواصل قوات الاحتلال سياسة القتل والاغتيالات في صفوف المواطنين، ما أدى إلى استشهاد وجرح العديد منهم، فضلاً عن تدمير البنايات والمنشآت السكنية وقصف المنازل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018