وزير الإعلام الفلسطيني: زيارة رايس هي تعبير عن مأزق سياسي وقعت فيه الولايات المتحدة في المنطقة..

وزير الإعلام الفلسطيني: زيارة رايس هي تعبير عن مأزق سياسي وقعت فيه الولايات المتحدة في المنطقة..

أكدت الحكومة الفلسطينية اليوم الاربعاء ان زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس الى المنطقة انما هي تعبير عن مأزق سياسي وقعت فيه الولايات المتحدة في المنطقة العربية والإسلامية خاصة بعد أحداث العراق ولبنان وفلسطيني موضحة ان هذا المأزق اسفر عن سياسات خاطئة وفاشلة ومرفوضة وادت الى زيادة خيار القوة والتطرف فى المنطقة .

وقال يوسف رزقة وزير الإعلام فى تصريحات لعرب 48 " ان وزيرة الخارجية رايس تحاول ان تخرج السياسة الامريكية من هذا المازق من خلال هذه الحملة التي لا نعتقد انها ستخرج بنتائج ايجابية على مستوى العمل السياسي .

واضاف ان زيارة رايس ايضا تعبر عن المازق الامريكي فيما يسمى بحقوق الانسان ونشر الديموقراطية لانها تحاصر الديمقراطية الفلسطينية وقبل ذلك وقفت حائلا امام ايقاف الحرب في لبنان لذلك فالولايات المتحدة فقدت مصداقيتها فى الشارع العربي.

واعتبر رزقة زيارة رايس لا تعدو كونها حملة علاقات عامة لا تحمل اية اجراءات حقيقة على ارض الواقع

وبالتالى هذه الزيارة اعتقد انها حينما تتحدث عن رزمة وسلة عمل يمكن ان تمنح بموجبها بعض الاسناد للرئيس عباس باعتقد حملة عامة ولكن ليس هناك اجراءات حقيقة على ارض الواقع .
وفى تعقيبه على تصريحات وزيرة الخارجية رايس التي قالت فيها ان الادارة الامريكية ستفعل ما بوسعها لدعم الرئيس عباس امنيا قال رزقة "اعتقد ان دعم الرئيس عباس يمكن ان يكون بطرق اخرى غير تلك الطرق التي تعبر بها رايس عن الحالة الفلسطينية سياسيا وذلك الافراج عن الاسرى جميعهم او بعض منهم واعادة فتح فتح المعابر خاصة رفح و رفع الحصار الاقتصادي كما يمكن الضغط على اسرائيل للافراج عن الاموال الفلسطينية العالقة لديها .

واضاف لا يمكن دعم فريق على حساب فريق من خلال اجرءات امنية او تغذية اعمال الفتن الداخلية او تقسيم الشعب الى متطرف او معتدل فالشعب الفلسطيني مجمع بما فيه رئسة وحكومة والفصائل على ان هناك قضية وطنية قومية تتمثل فى ضرورة زوال الاحتلال مؤكدا علي انه لا يجوزدعم عباس بهذه الطريقة التي تتحدث بها رايس انما بالاسلوب الحقيقى الذى يؤمن به كل حر وكل ديموقراطي فى العالم .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018