وزير الخارجية القطري في غزة يحمل مبادرة قطرية لجسر الهوة بين عباس وهنية ..

وزير الخارجية القطري في غزة يحمل مبادرة قطرية لجسر الهوة بين عباس وهنية ..

يصل وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثانى بعد ساعات قليلة الى قطاع غزة للقاء كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية فى محاولة لتخفيف تدهور الأوضاع في الاراضى الفلسطينية والتي أخذت منحي خطيرا خلال الأسابيع القلية الماضية .

وبينت المصادر ان الوزير القطري سيعرض خلال زيارته مبادرة قطرية لدفع العملية السياسية الي الأمام والمساهمة فى تخفيف وطأة الحصار المفروض علي الشعب الفلسطيني .

والمبادرة التي سيطرحها الوزير القطري هي المبادرة التي عرضها الرئيس ابو مازن ا على رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المتواجد فى سورية

وفى ذلك اكدت مصادر ان حمد بن جاسم وصل الى دمشق امس الأحد للقاء قيادات من حركة حماس لمعرفة ربما ردها النهائى فيما يتعلق بالمبادرة المكونة من ستة نقاط .

وينتظر الرئيس ابو مازن خالد مشعل على هذه المبادرة حيث أعلنت مصادر مقربة من الحكومة الفلسطينية .
"ان قيادة حماس في الخارج طلبت مهلة 5 أيام للرد على هذه المقترحات. وحسب هذه المصدر فان هذه المقترحات التي كتبها أبو مازن بخط يده، ليست أكثر من شروط اللجنة الرباعية.

فى تلك الاثناء اعلنت مصادر فلسطينية إن الرئيس عباس لن يلتقي اليوم رئيس الوزراء إسماعيل هنية، مشيرة إلى أن الرئيس في انتظار رد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس على مقترحات حول احتواء الأزمة السياسية الفلسطينية".

وكان الرئيس عباس أجرى الليلة الماضية سلسلة اتصالات مع كل من عبد الإله الخطيب وزير الخارجية الأردني، والوزير عمرو سليمان رئيس المخابرات المصرية وديفيد وولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لمتابعة بعض التطورات والمستجدات


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018