وسائل الإعلام الفلسطينية تنضم لفعاليات رفض الاقتتال: الدعوة إلى الإضراب يوم غدا دعما لحوار السعودية في عدد من المدن الفلسطينية

وسائل الإعلام الفلسطينية تنضم لفعاليات رفض الاقتتال: الدعوة إلى الإضراب يوم غدا دعما لحوار السعودية في عدد من المدن الفلسطينية

دعا شاهر سعد الأمين العام لاتحاد عمال نقابات فلسطين إلى الإضراب يوم غد الثلاثاء لكافة الموظفين والتوجه إلى الاعتصام في مقر النقابات احتجاجا على الاقتتال الداخلي ودعما لحوار السعودية يوم غد.

وجاء في بيان صادر عنه أن هذه الدعوة تأتي من اجل الضغط على وفدي الحركيتين نحو اخذ الدور الايجابي نحو وقف الاقتتال والتوجه دائما إلى الحوار في حل الخلافات الداخلية.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في قلقيلية قد دعت إلى إضراب تجاري يوم غد احتجاجا على الاقتتال الداخلي ودعما للوحدة الوطنية ولحوار مكة بين حركتي فتح وحماس.

وكانت قد استمرت مظاهر الاحتجاج على الاقتتال الداخلي في الضفة الغربية اليوم حيث انضمت عدد محطات الإذاعة والتلفزيون المحلية إلى هذه الفعاليات حيث أوقفوا بث برامجهم لبعض الوقت واخذوا يبثوا الأغاني والأناشيد الوطنية الداعية للوحدة احتجاجا على الاقتتال الداخلي بين الأخوة ودعما للوحدة الوطنية وقد شارك في هذه الفعاليات راديو الأحلام في جنين وشبكة راديو وتلفزيون فرح في جنين وكانت محطات التلفزة والإذاعة في منطقة طولكرم قد أوقفت بثها يوم أمس لبعض الوقت للسبب نفسه.

وقال عصام أبو الهيجا المدير الإداري لراديو الأحلام أن ما قاموا به اليوم إنما يشكل خطوة صغيرة جدا من اجل دعم الوحدة الوطنية ورفض الاقتتال مؤكدا الاستمرار في مثل هذه الفعاليات في الأيام القادمة. وحث أبو الهيجا الجميع لتحمل مسؤولياته من اجل التوجه نحو الوحدة الوطنية الواحدة لمصلحة الشعب الفلسطيني وما يحاك ضده من مؤامرات مستمرة تستهدف الشعب والقضية الفلسطينية.

ويذكر أن اتحاد المحطات المحلية في فلسطين كان قد وجه الدعوة لكافة محطات التلفزة والإذاعة في فلسطين للمشاركة في فعاليات خاصة من اجل رفض الاقتتال الداخلي والدعوة والحض دائما نحو الوحدة الوطنية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018