وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين تستغيث العالم مساعدتها

وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين تستغيث العالم مساعدتها

اعرب سامى مشعشع، الناطق الاعلامى باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين " اونروا " فى القدس، عن امله بأن تلتزم الدول المانحة بما وعدت به لمساعدة " الوأنروا " على مواصلة تقديم خدماتها.
ونقلت مراسلة "عرب 48"، الفت حداد، عنمشعشع قوله ان هناك تراجعا واضحا فى تقديم الدعم المادى للوانروا من قبل هذه الدول، لا سيما الولايات المتحدة والاتحاد الاوربى والدول الاسكندنافية وهي الدول التى تعتمد عليها الوانروا فى الدعم المادى، مشيرا الى انه منذ ان اطلقت " الاونروا " نداء الاستغاثة الاول، في بداية العام الحالى، وصل الى الاونروا مبلغ 47 مليون دولار، منها 9.4 مليون دولار على شكل تعهدات من بعض الدول المانحة. واضاف ان النداء الثانى لوكالة الغوث سيطلق فى 30 يونيو / حزيران من العام الحالى.

وقال ان الاونروا تعمل منذ الآن لتوجيه نداء الاغاثة الثانى من خلال الاتصال بعدد من الدول العربية والدول المانحة ومطالبتها بتوفير غطاء مالى يمكن الاونروا منومواصلة عملها على اكمل وجه .
وناشد مشعشع المواطنين الفلسطينيين تفهم الوضع المادى الصعب الذى تعانى منه الاونروا، مؤكدا ان الوكالة تعمل، فى هذه الاثناء، على توزيع المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينين، فقط، بسبب عدم توفر المبالغ المادية المطلوبة لتفعيل برنامج الطوارئ الذى ستستفيد منه اعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين الذين تضرروا خلال فترة الانتفاضة الحالية .
وكان اهالى مخيم خانيونس قد اقاموا، امس، خيمة اعتصام امام مقر " الاونروا " فى المخيم احتجاجا على تقليص خدماتها المقدمة لهم.