استشهاد فلسطيني في مخيم جنين برصاص الاحتلال؛ وشهيد وثلاثة جرحى في مخيم العين بالقرب من نابلس..

 استشهاد فلسطيني في مخيم جنين برصاص الاحتلال؛ وشهيد وثلاثة جرحى في مخيم العين بالقرب من نابلس..

استشهد مساء السبت شاب وأصيب شقيقه ومواطنان آخران برصاص قوات إسرائيلية مستعربة من جيش الاحتلال أثناء توغل داخل أحياء مخيم العين ومدينة نابلس مساء اليوم. وأصيب، مساء السبت أيضا فلسطينيان برصاص الاحتلال في قطاع غزة، التي فقدت ليلة ونهار أمس أربعة من أبنائها برصاص ونيران قوات الاحتلال بينهم طفلان(12 عاما).

ذكر شهود العيان أن الشهيد رامي شنايعة 24 عاما وشقيقه علاء اصيبا برصاص الاحتلال في احد أحياء مخيم العين وهما عائدان من محل يملكانه في مدينة نابلس حيث أصيب الشهيد بعدة عيارات أدت إلى إصابته بجراح خطيرة استشهد على أثرها فيما نقل شقيقه ومواطنان آخران إلى المشفى لتلقي العلاج.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت مساء اليوم في مخيم العين وأحياء مدينة نابلس القريبة من المخيم واعتلت إحدى البنايات العالية لمراقبة حركة تنقل المواطنين فيما تعزز قوات الاحتلال من تواجدها في المنطقة بمزيد من الآليات الاحتلالية.

وقالت مصادر إسرائيلية أن قوات الاحتلال قتلت فلسطينيين في قطاع غزة إلا أن مصادر طبية فلسطينية أكدت أن الشابين أصيبا بجروح ولم يستشهدا.

وقد استشهد يوم أمس،السبت، في قطاع غزة طفلان فلسطينان برصاص قوة وحدة اسرائيلية خاصة كانت تتواجد فى محررة دوغيت سابقا قرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما واستشهد شاب متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع بنيران الاحتلال. كما واغتالت قوات الاحتلال ليلة أمس على فادي أبو مصطفى، أحد قادة سرايا القدس.

الشهيدان هما أحمد أبو زبيدة، وزاهر المجدلاوي، ويبلغان من العمر 12 عاما، وقد أصيبا بعدة طلقات اخترقت الصدر وخرجت من الظهر في القلب مباشرة ما أدى إلى استشهادهما، حينما كانا يقومان باصطياد العصافير في تلك المنطقة، وتزامن تواجدهم مع وجود وحدة إسرائيلية خاصة كانت تترصد دخول مقاومين إلى المنطقة لإطلاق الصواريخ فأطلقت النار على الطفلين .

وكانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت اليوم عن استشهاد حمزة أمين المصري 18 عاما، متأثرا بجراح أصيب بها قبل نحو أسبوع في بيت لاهيا. وقالت المصادر الطبية إن الشاب المصري أصيب برصاص جنود الاحتلال الذين كانوا يعتلون الدبابات قرب منزله، حيث نقل على أثرها إلى مشفى الشهيد كمال عدوان إلى أن أعلن استشهاده متأثرا بجراحه اليوم.

وادّعى الناطق بلسان جيش الإحتلال أن مجموعة من الفلسطينيين شوهدت تتسلل إلى الشريط الحدودي مع إسرائيل وإن المجموعة كانت بصدد محاولة زرع جسم مريب يعتقد أنه لغم.

وأغار الطيران الإسرائيلي على فادي أبو مصطفى، أحد قادة سرايا القدس، الذي كان يركب دراجته النارية في خانيونس، وقصفته بصاروخ قطع جسده إلى أشلاء.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت عصر السبت حاجز حوارة احد مداخل مدينة نابلس ومنعت المواطنين والمركبات من اجتيازه بحجة اعتقال فتى بحوزته سكين على ما ادعت مصادرها الإعلامية عصر اليوم.
استشهد فجر اليوم مواطن من مخيم جنين بعد اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال وشبان المقاومة الفلسطينية حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق في المنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

فقد أصيب محمد فراحتي 22 عاما بجراح خطيرة جدا في أنحاء متفرقة من جسمه خاصة الأجزاء العلوية ما أدى إلى استشهاده على الفور أثناء اشتباكات عنيفة شهدها مخيم جنين بين شبان المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الذي استخدم الأسلحة النارية والقنابل الصوتية والغازية ما أدى إلى حالة كبيرة من الرعب في صفوف المواطنين.

ويذكر أن مدينة ومخيم جنين تشهد توغلات يومية من قبل جيش الاحتلال بحجة البحث عن مطلوبين لديها.

وكانت قوات الاحتلال قد اغتالت يوم أمس الشهيد رامي سميح شناعة من نابلس وإصابة شقيقه ومواطنين آخرين بعد توغل لها داخل أجزاء من المدينة ومخيم العين المجاور.