استشهاد مقاومين وإصابة ثالث في مخيم بلاطة وإصابة 9 فلسطينيين في قصف مروحي في الشجاعية ..

 استشهاد مقاومين وإصابة ثالث في مخيم بلاطة وإصابة 9 فلسطينيين في قصف مروحي في الشجاعية ..

استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث اليوم الثلاثاء خلال عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم بلاطة بمدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن أكثر من 30 آلية ودبابة عسكرية إسرائيلية اقتحمت صباح اليوم مخيم بلاطة في نابلس وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي وفرضت طوقا أمنيا على المنطقة فيما دارت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات وبين مقاومين فلسطينيين الذين كانوا يحصنون في أحد المنازل ما أدى إلى استشهاد مقاومين اثنين وإصابة ثالث بجراح .

وأفاد الشهود أن الآليات الاحتلالية دخلت المخيم وسط إطلاق نار كثيف وعشوائي وقامت علي الفور بمحاصرة منزل في المخيم وأطلقت النار عليه بشكل مكثف قبل أن تدور اشتباكات في محيطه أدت إلى استشهاد مقاومين.

وأوضحت المصادر أن الشهيدين هما إبراهيم النيدة 25عام " و " هاني حشاش 20 عام "، الناشطان في كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، استشهدا إثر اشتباكات عنيفة دارت بينهم وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي.



هذا واستشهد 12 فلسطينيا آخرون في أماكن مختلفة في الضفة والقطاع، منذ صباح يوم الأحد، لتفاصيل أوفى انقر على الرابط

اطلقت طائرة مروحية إسرائيلية الثلاثاء صاروخا استهدف تجمعا للمسلحين الفلسطينيين في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان القصف الصاروخي الذي استهدف تجمعا للمسلحين أسفر عن إصابة تسعة فلسطينيين وصفت جراح اثنين منهم بانها بالغة الخطورة فيما وصفت جراح السبعة الباقيين بانها متوسطة .

ويقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ ثلاثة أيام عملية عسكرية واسعة في حي الشجاعية بزعم البحث عن انفاق تستخدمها التنظيمات الفلسطينية المسلحة للقيام بعمليات عسكرية او تهريب أسلحة وقد وأدت هذه العملية الي استشهاد و إصابة عشرات الفلسطينيين .

الى ذلك جددت دبابات الاحتلال قصفها المدفعي اتجاه منازل المواطنين ومناطق زراعية مفتوحة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وقال شهود عيان ان الدبابات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشمالية مع قطاع غزة قد استهدفت بقذائفها مناطق زراعية مفتوحة حيث سقطت أكثر من عشر قذائف ً بالقرب من منازل المواطنين .

على صعيد متصل توغلت عدة اليات عسكرية احتلالية من بينها جرافتان وسط إطلاق نار كثيف لمسافة 400 متر في محيط معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقال عدنان بربخ المنسق الاعلامى للامن الوطني فى المنطقة الجنوبية ان قوات الاحتلال خلال توغلها اعتقلت ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة وهم: محمد وعثمان وموسى أبو معمر ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

واوضح بربخ ان جرافات الاحتلال شرعت بعملية تجريف واسعة لاراضى المواطنين الزراعية في المنطقة .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018