اعتقال 50 ناشطاً في الجهاد وسقوط 3 صواريخ قسام في النقب الغربي

 اعتقال 50 ناشطاً في الجهاد وسقوط 3 صواريخ قسام في النقب الغربي

أطلقت ثلاثة صواريخ قسام مساء اليوم، الثلاثاء، من قطاع غزة، وسقطت في مناطق مفتوحة في "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف". وبحسب التقارير الإسرائيلية لم تقع أية إصابات أو أضرار.

وفي بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ من طراز "قدس، باتجاه سديروت.

وجاء في البيان أن إطلاق الصواريخ يأتي رداًً على الخروقات الصهيونية و التي أسفرت عن 8 شهداء و30جريح و 161معتقل و التي كان آخرها اعتقال قائد سرايا القدس في طولكرم صلاح عز الدين العراقي.

إلى ذلك، نقل عن مصادر في جهاز الأمن العام (الشاباك) أنه تم اعتقال 50 ناشطاً في حركة الجهاد الإسلامي، في الأشهر الأخيرة في منطقة الخليل. وبحسب المصادر ذاتها فقد كان بين المعتقلين 7 ناشطين أكدوا استعدادهم لتنفيذ عمليات انتحارية.

كما جاء أن هاني الرجوب من بلدة دورا جنوب الخليل يقف على رأس المجموعة، التي يشتبه عناصرها بأنهم أجروا تدريبات سرية اشتملت على إنتاج مواد متفجرة، بالاستعانة بإرشادات تم نقلها من الخارج عن طريق الحواسيب.

وكانت قوات الإحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية 8 فلسطينيين في مدينة نابلس، من ناشطي حركة فتح، يشتبه بأن أحد عناصرها قام بصناعة حزام ناسف استخدم في العملية التي نفذت في "روش هعاين" في العام 2003، وأدت إلى مقتل إسرائيلي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018