31/10/2010 - 11:02

السفير الفلسطيني في الأردن: لواء بدر يجري الترتيبات الأخيرة استعدادا لدخوله إلى قطاع غزة..

" لم يتخذ قرار إسرائيلي نهائي حتى الآن، ولكنه عبر عن أمله في أن ينتقل اللواء الذي يضم 1500 جندي، من الأردن إلى قطاع غزة حتى نهاية السنة الجارية.."

 السفير الفلسطيني في الأردن: لواء بدر يجري الترتيبات الأخيرة استعدادا لدخوله إلى قطاع غزة..
نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن السفير الفلسطيني في الأردن قوله أن لواء بدر، التابع لجيش التحرير الفلسطيني، يجري الترتيبات الأخيرة استعدادا لانتشاره في قطاع غزة. وأضافت أن برأيه، لم يتخذ قرار إسرائيلي نهائي حتى الآن، ولكنه عبر عن أمله في أن ينتقل اللواء الذي يضم 1500 جندي، من الأردن إلى قطاع غزة حتى نهاية السنة الجارية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد أعلن قبل أكثر من شهر، أن إسرائيل تفكر بالاستجابة لطلب أبو مازن والموافقة على نشر القوة في قطاع غزة.

وقد توجه الرئيس الفلسطيني بوساطة مصرية إلى إسرائيل، بطلب السماح بإدخال لواء بدر إلى قطاع غزة، وقالت مصادر إسرائيلية أن طلبا فلسطينيا بهذا الخصوص رفض عدة مرات في السابق. وقد أعادت وزيرة الخارجية الأمريكية التأكيد على الطلب واعتبرته طلبا شخصيا من الحكومة الإسرائيلية.

وكان من المتوقع أن يوافق أولمرت على الطلب الفلسطيني قبل زيارته إلى واشنطن، وكانت مصادر أمريكية مطلعة، قد صرحت قبل لقاء أولمرت بوش، أن الولايات المتحدة كانت ترغب أن يوافق رئيس الوزراء الإسرائيلي على السماح لتلك القوات بالدخول إلى قطاع غزة قبل زيارته لواشنطن.

التعليقات