الناطق الإعلامي لحماس: هناك مؤشرات ايجابية لقرب التوصل إلى الإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة..

 الناطق الإعلامي لحماس: هناك مؤشرات ايجابية لقرب التوصل إلى الإعلان عن تشكيل حكومة الوحدة..

اعلنت حركة حماس اليوم الثلاثاء عن وجود اتصالات بين حركتي فتح وحماس في هذه الأيام من اجل انتهاء موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية والإعلان عنها بعد عيد الفطر .

وقال فوزى برهوم الناطق الإعلامي باسم حماس في تصريحات لعرب48 " هناك اتصالات بين حركتي فتح وحماس إلى جانب اتصالات ولقاءات عربية مكثفة شهدت المنطقة بعضها خلال الفترة الماضية من خلال توجد وزير الخارجية القطري والبحريني وأيضا زيارة السيد عمر سليمان مدير المخابرات المصرية لسوريا وإجراء مباحثات مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس موضحا أن كل هذه الاتصالات هي مؤشرات ايجابية على قرب التوصل إلى الإعلان عن تشكيل الحكومة .

وأوضح بروهم ان الجميع بات يدرك انه لا مناص ولا مخرج من الوضع الحالي سوى حكومة الوحدة الوطنية مؤكدا فى ذات الوقت ان حركته لن تقبل بأي حكومة ذات اشتراطات أمريكية أو أوربية .

من جهة اخرى عبر برهوم عن تفاؤله من ان خطاب الرئيس أبو مازن الذي من المتوقع أن يلقيه الأسبوع الجاري سينصب في المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وسيكون في كيفية الخروج من الأزمة وفك الحصار وكيفية الوصول إلى توافق وطني فلسطيني فلسطيني .

واستبعد برهوم ان يحتوى خطاب ابو مازن على خيارات حاسمة قد يكون من بينها إقالة الحكومة الفلسطينية موضحا أن الرئيس لن يتكلم بعيدا عن المصلحة الوطنية أو أي خيار غير خيار التوافق الوطني لانه يعلم انه لا أي شئ بالإكراه لن يزيد الوضع الفلسطيني إلا توترا ، لذلك لا اعتقد أن يقدم أبو مازن على خطوة لا تحظى بموافقة كل الفصائل الفلسطينية وحركة حماس.

وقال " إن الرئيس أبو مازن يتمتع بالحكمة ما يجعله لا يقدم على أي خطوة من هذا النوع وإنما الدفع باتجاه حكومة الوحدة وما جاء في تصريحاته عقب لقائه العاهل الأردني أن هناك إصرار فلسطيني على تشكيل حكومة الوحدة مؤشر ايجابي على أننا بتنا قاب قوسين أو أدنى من تشكيلها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018