طبيب نيوزلندى يجرى عمليات جراحية في القلب لأطفال من غزة

 طبيب نيوزلندى يجرى عمليات جراحية في القلب لأطفال من غزة

أجرى طبيب نيوزلندي الجنسية، يدعى ألان كير، 11 عملية جراحية في القلب لاطفال فلسطينيين فى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، تكللت جميعها بالنجاح . وقد اجريت هذه العمليات بمشاركة عدد من الطواقم الطبية الفلسطينية المتخصصة بجراحة الاطفال، العاملة فى المستشفى المذكور .
واشاد رئيس قسم جراح القلب في مستشفى الشفاء بغزة، الدكتور كامل أبو قاسم، بالزيارة التى قام بها الجراح كير، واصفا اياها بالمثمرة . وقال إن الطواقم الطبية الفلسطينية استفادت من خبرته في هذا المجال مشيرا الى قيامه بالتبرع ببعض معدات الجراحة اللازمة لجراجة قلب الأطفال والعديد من الكتب والمجلات الطبية ذات العلاقة، إضافة الى قيامه بإلقاء 4 محاضرات تناولت العديد من جراحات القلب لا سيما المتعلقة بالأطفال.
وذكر الدكتور أبو قاسم أن صندوق إغاثة أطفال فلسطين بأمريكا تبرع بالعديد من المعدات الطبية والتي قدرت قيمتها بحوالي 15 ألف دولار دعما للصحة، وتعد هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها الدكتور كير للأراضي الفلسطينية منذ اندلاع الانتفاضة .
من جهتها أشادت وزارة الصحة الفلسطينية بالجهود الحثيثة التي يبذلها صندوق إغاثة أطفال فلسطين بأمريكا وجميع الفرق الطبية الصديقة التي تزور الأراضي الفلسطينية وتساعد الطواقم المحلية في إجراء العمليات الجراحية مما يساهم في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا.
من الجدير ذكره أن أعدادا كبيرة من الطواقم الطبية الاوربية والعربية فى تخصصات مختلفة ونادرة زارت الاراضى الفلسطينية خلال انتفاضة الاقصى من اجل المساعدة فى اجراء العمليات الجراحية لأعداد من المرضى الذين لا يستطيعون السفر للخارج، اما لسوء حالتهم او للاوضاع المادية المتردية، كما دأبت الطواقم الطبية والمؤسسات الطبية المختلفة الحكومية وغير الحكومية على التبرع بأعداد من الأجهزة الطبية لعدد من المستشفيات المنتشرة فى انحاء الاراضى الفلسطينية .