فتح تتهم قناة الجزيرة بالتحيز لجهات دون ذكرها والتدخل بالشأن الداخلي الفلسطيني..

 فتح تتهم قناة الجزيرة بالتحيز لجهات دون ذكرها والتدخل بالشأن الداخلي الفلسطيني..

اتهمت حركة فتح اليوم الجمعة قناة ( الجزيرة ) التي تبث من دول قطر بالتدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني على حساب القضية الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني الداخلية.

وطالبت الحركة في بيان لها صدر اليوم الجمعة " بأن تنأى بنفسها عن التدخل في هذا الوضع وان تتوقف عن العمل لصالح طرف معين لحساب أطراف أخرى ".

ونصح بيان الحركة القناة " أن لا تضيع رصيدها الإعلام من اجل أهواء شخصية ومصالح حزبية " مطالبة إياها " بإعادة النظر في السلوكيات والممارسات السلبية التي تمارسها وان تعمل على تصويب ابتعادها عن الموضوعية والأصول المهنية بانحياز وصف " بالمفضوح ".

وكشف البيان عن أن الحركة " توجهت مرات لا تحصى لمراسلي الجزيرة في فلسطين وللجهات المعنية المسئولة فيها .. لكن دون جدوى " متهما في ذات الوقت مدير القناة وضاح خنفر " بالاتفاق مع بعض الجهات على استبدال المراسلين الحاليين وخصوصا في قطاع غزة بأشخاص يتبعون لها سياسيا وتنظيميا.

ولم يذكر بيان حركة فتح اسم تلك الجهات أو التنظيم الذي يعينه والتي قال " إنها تمارس الإرهاب والتهديد بشكل مستمر مراسلي الجزيرة الحاليين في قطاع غزة بالفصل من عملهم من خلال تدخل جهات عليا لم يسمها البيان لها صلة بخنفر لتغيير هؤلاء."

وشدد البيان على التحذير من " ان السلوك السلبي من شأنه أن يسيء لمصداقية قناة الجزيرة والتي لا يمكن " السماح باستمرار المنهج غير المسئول الذي تمارسه في التعاطي مع قضايانا الداخلية ".

وقال " أن الجزيرة تميز بين دم ودم وشهيد وشهيد وبين موقف وآخر من اجل حسابات حزبية تخضع لها القناة وتمارسها كسياسة متبعة في الشأن الفلسطيني خاصة في المواضيع ذات العلاقة بالبث المباشر .

وحث البيان القناة " على إعادة النظر في السلوكيات والممارسات السلبية وتصويبها " مشيرا إلى " أننا لا نريد الخوض في تفاصيل ومعلومات اخرى تتعلق بهذه القضية معبرا عن الأمل في " ألا نضطر إلى ذلك ".


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018