11 شهيدا فلسطينيا في المناطق الفلسطينية خلال اليوم

11 شهيدا فلسطينيا في المناطق الفلسطينية خلال اليوم

من الفت حداد

استشهد قبل قليل الشاب مؤيد سلامة (24 عاما) برصاص الاحتلال على حاجز الطيبة قرب قرية جبارة، وذلك خلال عودته من العمل داخل إسرائيل الى مدينة طولكرم، ليصل عدد شهداء اليوم الى 11 شهيدا.

ثمانية شهداء في بلدة بيت حانون في قطاع غزة، شهيد من كتائب أبو على مصطفي والذي قتل صاح اليوم جنديا إسرائيليا قرب مستوطنة "غوش قطيف"، وشهيد من خانيوس شهيد آخر من مدينة طولكرم
ويعتبر الشهيد سلامة ثاني شهيد من العمال الفلسطينين الذين يعملون داخل إسرائيل خلال الشهر الجاري.

وكان الشاب محمود أبو زهدي قد انضم خلال اليوم الى قافلة الشهداء، حيث استشهد أبو زهدي في مدينة خانيونس نتيجة اصابته برصاصة في صدره.

وكانت حصيلة شهداء اليوم فى الاراضى الفلسطينية قد ارتفعت الى تسعة شهداء سابقا وذلك بعد استشهاد عدنان مطر فى بلدة بيت حانون و نصر جعارة فى مدينة نابلس.

وافادت مصادر فى بلدة بيت حانون ان عدنان مطر كان قد اصيب بعدد من العيارات النارية الا ان منع القوات الاسرائيلية دخول سيارات الاسعاف لاخلائه ادى الى حدوث نزيف ووفاته على الفور.

واستشهد الفتى جعارة 14 عاما بعد اصابته بعيار ناري فى الرأس اثناء قيام القوات الاسرائيلية باطلاق النار بشكل عشوائى على المواطنين فى حارة القريون بالمدينة.

وكانت قوات الاحتلال قد اجتاحت خلال الليلة الماضية وفجر اليوم بلدة بيت حانون واعادة احتلالها. حيث قامت قوات كبيرة من جيوش الاحتلال ترافقها الدبابات والمروحيات العسكرية باجتياح المدينة وتدمير اربعة من منازل البلدة.

وخلال عملية الاجتياح والقصف قتلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين في البلدة بينهم اثنين من قوات الشرطة الفلسطينية.