3 شهداء فلسطينيين، وارتفاع عدد الشهداء اليوم إلى 6

3 شهداء فلسطينيين، وارتفاع عدد الشهداء اليوم إلى 6

غارة جديدة نفذتها طائرات الاحتلال استهدفت هذه المرة تجمعا للمقاومين الفلسطينيين شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وإصابة ثلاثة آخرين.

وقالت مصادر في غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية" إن القصف الصاروخي أدى إلى سقوط شهيدين وهما عبد اللطيف عبيد، وماهر عطا لله من عناصر ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية.

وأوضحت المصادر أن هؤلاء كانوا يتصدون لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت في شمال القطاع فجر اليوم الأحد ليرتفع بذلك عدد الشهداء جراء العملية العسكرية الإسرائيلية حتى الآن إلى 5 شهداء.

إلى ذلك أوضحت مصادر أن جرافات الاحتلال تقوم في هذه الأثناء بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين الفلسطينيين شمال القطاع.

وكانت مروحية إسرائيلية أطلقت في وقت سابق صاروخا تجاه مجموعة من المسلحين كانوا يتواجدون في مقبرة الشهداء في بيت حانون، ولكن لم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وكان صحفي ياباني ومساعده أصيبا بجراح، وصفت بأنها فوق المتوسطة، جراء استهدافهم من قبل قناص إسرائيلي كان يعتلى سطح احد منازل المواطنين في شمال القطاع.

وقالت المصادر إن الصحفي الياباني كان يقوم بتغطية العدوان الإسرائيلي المتواصل على شمال القطاع ومعه مساعده، فأطلقت عليهما المنار بشكل متعم،د خاصة وأنهما يحملان الشارة التي تدلل على أنهما صحفيان.
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح، جنوب قطاع غزة، عن استشهاد المواطنة فاطمة البشيرى 65 عاما من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت المصادر أن المواطنة استشهدت جراء إصابتها بشظايا قذيفة مدفعية أطلقتها دبابات الاحتلال في المنطقة الشرقية بمدينة رفح.

وكانت طائرات الاحتلال قصفت فجر اليوم بنيران مدفعيتها منازل المواطنين في منطقة الشوكة شرق رفح،
وكذلك قصفت قوات الاحتلال في محيط معبر صوفا، ومنازل المواطنين في منطقة معبر كرم أبو سالم دون أن يبلغ عن إصابات .

إلى ذلك أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد مسؤوليتها عن إطلاق صاروخين من طراز قدس"3" اتجاه بلدة سديروت شمال قطاع غزة .


وقالت السرايا في بيان لها أن الصاروخين وقعا في مناطق مأهولة بالبلدة الاستيطانية الاسرائيلية حيث سقط الصاروخ الأول في حي سكني فيما سقط الصاروخ الثاني بالقرب من المدرسة الثانوية في سديروت".

وأضافت السرايا في بيانها " إننا نعلن مسؤوليتنا عن عملية إطلاق صاروخين اتجاه بلدة سديروت، شمال القطاع ،
وأكدت السرايا على أن هذه العملية تأتي في إطارعملية التحدي والانتقام التي كانت قد أعلنت عنها السرايا منذ أكثر من شهر، للرد على التصعيد العسكري الإسرائيلي مؤكدتا إلى أن خيار المقاومة هو الخيار الوحيد للرد على ما وصفته الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية .

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق أربع قذائف "ياسين " اتجاه جرافه إسرائيلية وذلك أثناء التوغل الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018