5 شهداء، بينهم فتى، بنيران الاحتلال شمال وجنوب قطاع غزة..

5 شهداء، بينهم فتى، بنيران الاحتلال شمال وجنوب قطاع غزة..

استشهد 5 فلسطينين، وأصيب 15 آخرون بجراح متفاوتة في توغل لقوات الاحتلال الاسرائيلي فى جنوب وشمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن ثلاثة فلسطينين استشهدوا، من بينهم فتى كان يركب دراجة، وأصيب 10 آخرون عندما فتحت قوات الاحتلال نيرانها بشكل عشوائي على منازل المواطنين أثناء تقدمها باتجاه عزبة عبد ربه شمال القطاع.

وقال شهود عيان إن عدة آليات إسرائيلية توغلت في المنطقة المذكورة وسط اطلاق نار كثيف وتحليق من المروحيات الهجومية.
وكانت قد أعلنت كتائب القسام التابعة لحركة حماس عن استشهاد أحد عناصرها، وإصابة اثنين آخرين في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المقاومين الفلسطينين أثناء تصديهم لعملية توغل اسرائيلية في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام أن الشهيد يدعى محمد حبيب (25 عاما) من مدينة خانيونس، وقد استشهد وأصيب إثنان من زملائه في غارة اسرائيلية عندما كانوا يتصدون للدبابات المتوغلة.

كما أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد عن إصابة ثلاثة من عناصرها، وصفت جراح أحدهم بالخطيرة في غارة اسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع استهدفت مجموعة ثانية من المقاومين.

الى ذلك أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وصول جثتي شهيدين الى مستشفى ناصر بخانيونس، موضحة انه تم التعرف على هوية أحدهما، وهو محمد حبيب، فيما لم يتم التعرف على هوية الشهيد الثاني.

ونفذ الطيران الاسرائيلي الذي صاحب عملية التوغل في عبسان غارة ثالثة استهدفت منطقة مفتوحة دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت الدبابات الاسرائيلية توغلت صباح الاربعاء في منطقة عبسان وسط اطلاق نار كثيف وتحليق للطائرات المروحية والحربية وشرعت الجرافات الاسرائيلية بحملات تجريف فى اراضي المواطنين الزراعية.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة