5 شهداء في بيت حانون ومخيم جباليا في القطاع في اليوم الخامس للعدوان..

5 شهداء في بيت حانون ومخيم جباليا في القطاع في اليوم الخامس للعدوان..

وكانت قد أعلنت مصادر طبية فلسطينية، ظهر الأحد، عن استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة اثنين آخرين بجراح في بيت حانون.

وقالت المصادر الطبية أن حسام محمد عبيد 27 عاما، استشهد جراء إصابته برصاصة قاتلة في البطن، وأصيب اثنان آخران بجراح كانا برفقته، وقالت مصادر فلسطينية أن الشهيد هو من أفراد الأمن الوطني الفلسطيني.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد احد عناصر كتائب عز الدين القسام، ويدعى مهدي حمادين، اثر اصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عزبة بيت حانون. وقالت كتائب القسام في بيان لها ان حمادين هو من أعضائها ومقاتليها البارزين في المنطقة.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت صباح الاحد عن استشهاد فلسطيني في بلدة بيت حانون جراء اصابته برصاص قناص إسرائيليي.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشاب مهدى الجبارين 23 عاما استشهد بعد اصابته برصاصتين فى الصدر والبطن اطلقهما قناص اسرائيلي ادتا الى استشهاده على الفور فى منطقة عزبة بيت حانون.

هذا تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الخامس على التوالى عمليتها العسكرية الاوسع على بلدة بيت حانون موقعة 52 شهيدا فلسطينيا وما يزيد عن 250 اصابة وصفت اصابة 38 منهم بالحرجة جدا حسب المصادر الطبية الفلسطينية .

من جهة اخرى اعلنت مصادر امنية وشهود عيان ان عدد من الأليات العسكرية الاسرائيلية تقدمت صباح الاحد تجاه بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وحاصرت نادى الفروسية، وقال شهود عيان ان تقدم الاليات العسكرية كان مصحوبا باطلاق نار كثيف ادى الى اصابة فلسطيني اصابة وصفت بالمتوسطة. وفى تلك الأثناء كثفت الاذرع المسلحة للفصائل الفلسطينية من اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون تجاه المدن والبلدات والمواقع العسكرية الاحتلالية المحيطة بالقطاع.

فقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي على لسان ناطقها الإعلامي أبو حمزة مسؤوليتها عن إطلاق سبعة صواريخ "قدس 2 " صباح اليوم الأحد باتجاه موقع كيسوفيم العسكري والأراضي المحتلة الواقعة شرقه.

كما اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين "لواء الشهيد أبو يوسف القوقا" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية المسؤولية عن قصف منطقة معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح بصاروخين من نوع "ناصر 2 " صباح يوم الأحد.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام فجر اليوم عن إطلاق صاروخ قسام باتجاه مستوطنة ثوبيا " زمرات" في إطار معركة "وفاء الأحرار" وانتقاماً للشهيد أحمد أبو حميد.

كما اعلنت القسام عن قصف كيبوتس بئيري بصاروخ قسام آخر ردا على الاجتياح الإسرائيلي المتواصل لبلدة بيت حانون.
أعلنت مصادر فلسطينية، مساء الأحد، أن فلسطينيين استشهدا بعد أن أطلقت طائرة مروحية احتلالية صاروخا تجاه مجموعة من المقاومين الفلسطينيين في شارع القرم، شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل تجاه مجموعة من المقاومين المرابطين أثناء عودتهم من الرباط على الحدود، ما أدى إلى استشهاد اثنين احدهما من عناصر عز الدين القسام؛ رائد عبد العال والثاني من لجان المقاومة الشعبية، ولم تعرف هويته بعد بسبب وصوله إلى المستشفى مقطع الأشلاء.

وكانت طائرة إسرائيلية استهدفت في وقت سابق سيارة من نوع "سكودا" كانت تقل مجموعة من عناصر سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إلا أن المجموعة تمكنت من النجاة من القصف الصاروخي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018