عباس يلتقي اشتون ويطالبها بدور فاعل أكثر في المفاوضات

عباس يلتقي اشتون ويطالبها بدور فاعل أكثر في المفاوضات

طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الخميس الاتحاد الاوروبي بان يلعب دورا اكبر ازاء العملية السياسية مع اسرائيل اضافة الى المساعدات التي تقدمها الدول الاوروبية للفلسطينيين.

وجاء ذلك، خلال لقاء عباس مع الممثلة العليا للسياسية الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، وفق ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وقالت الوكالة ان عباس اطلع اشتون على مستجدات العملية السياسية والجهود المبذولة لانقاذها بسبب المأزق الذي وصلت اليه بفعل التعنت الاسرائيلي ورفض الدولة العبرية وقف الاستيطان.

واكد عباس على ان "الاستيطان يشكل العقبة الأساسية امام الاستمرار في مفاوضات جادة وحقيقية من اجل الوصول الى سلام دائم مبني على قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967".

وقالت الوكالة ان عباس اشار خلال لقائه مع اشتون "الى ضرورة ان يكون لأوروبا دور اكبر في العملية السلمية، اضافة الى دورها المميز في دعم السلطة الوطنية في المجال الاقتصادي، ومساعدة الشعب الفلسطيني في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية". وذكرت الوكالة ان اشتون جددت التزام الاتحاد الأوروبي بعملية السلام وسبل دفعها الى الامام".

واشارت الى ان الاتحاد الأوروبي يدعم الرئيس محمود عباس وسلطته الوطنية، مشددة على استمرار الدعم الأوروبي للسلطة الفلسطينية في المجالات الاقتصادية، ودعم الموازنة العامة للسلطة. وبدات اشتون الخميس زيارة الى منطقة الشرق الاوسط تلتقي خلالها عددا من المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص