تسميه العميل الأفضل و"الأمير الأخضر": اسرائيل تحتجز مصعب حسن يوسف لدى هبوطه في مطار اللد

تسميه العميل الأفضل و"الأمير الأخضر": اسرائيل تحتجز مصعب حسن يوسف لدى هبوطه في مطار اللد

بالرغم من انها تقول انه العميل الافضل الذي خدم اسرائيل، منذ عقد من الزمن ورغم مكاتيب الدعوة لزيارة اسرائيل التي بحوزته، من عضو الكنيست الليكودي ايوب قرا وغيره من اعضاء الكنيست الاسرائيليين، بالرغم من ذلك احتجزت السلطات الاسرائيلية في مطار اللد هذا المساء، مصعب يوسف نجل احد قادة حركة حماس في الضفة الغربية حسن يوسف فور وصوله قادما من الولايات المتحدة.
اسرائيل تدعي ان مصعب الذي تسميه "الامير الاخضر" كان من اقضل العملاء الذين زرعتهم اسرائيل في الجناح العسكري لحركة حماس وانه تمكن خلال فترة خدمته تلك، من احباط عشرات العمليات بينها عمليات اغتيال قادة عسكريين وسياسيين اسرائيليين.

مصعب الذي كشف النقاب عن عمالته للمرة الاولى عام 2010 حظي بلجوء سياسي في الولايات المتحدة وقام باصدار كتاب بعنوان "ابن حماس"، روى فيه مزاعمه عن كيفية احباط عمليات عسكرية ضد اهداف اسرائيلية من قبل الجناح العسكري للحركة الذي زعم انه كان عضوا فيه.
مؤخرا اجرى العميل المذكور اتصالات مع ايوب قرا  ونائب الوزير داني ايالون وعضو الكنيست عينات ويلف، التي كانت على صلة بزيارته لاسرائيل حيث حط مساء اليوم الاربعاء في مطار اللد.
من جهته نفى القيادي في حركة حماس حسن يوسف من سجنه في "كتسيعوت" ان يكون ابنه المذكور كان في يوم من الايام ضمن الجناح العسكري لحركة حماس.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية