فيديو: قناة "الميادين" تبث اعترافا لأحد العملاء بمساهمته في تسميم الزعيم الراحل ياسر عرفات

فيديو: قناة "الميادين" تبث اعترافا لأحد العملاء بمساهمته في تسميم الزعيم الراحل ياسر عرفات

نشرت قناة "الميادين" الفضائية، اليوم الجمعة، تسجيلاً مصورًا يظهر اعترافات عميل مفترض لإسرائيل بمساهمته في تسميم الرئيس الراحل ياسر عرفات، ويعود هذا التسجيل لعام 2006، وقد سجل التحقيق مع العميل في سجن النقب.

ويكشف العميل في التسجيل أنه "اشترك في عملية تسميم عرفات مع طباخين، من خلال تقديم الطعام له ولشخص يدعى الحبشي أو من آل الحبش"، وأشار إلى أنه "وضع الطعام المسمم لعرفات مع الطباخين، وألقوا التحية عليه ومن ثم خرجوا".

ويأتي هذا التسجيل إثر تحقيق قامت به قناة "الجزيرة" مؤخرا، أعاد إلى الواجهة الشكوك حول وفاة الزعيم الراحل مسموما، إذ أفاد التحقيق بأنه أنه تم العثور على مستويات عالية من مادة "البولونيوم" المشع والسام في مقتنيات وملابس شخصية  خاصة بعرفات، استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته، وهو ما دعا جهات فلسطينية وعربية إلى المسارعة في كشف الحقيقة، وتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لذلك، واستخراج جثمان الزعيم الراحل إذا ما اقتضى الأمر لتأكيد نتائج التحقيق التي ظهرت في أعقاب فحوصات مخبرية أجريت في مختبر سويسري مرموق، على يد نخبة من العلماء والأطباء.

يذكر أن قناة "الميادين" الفضائية جزء من شبكة الميادين الاعلامية، ويديرها الاعلامي الشهي غسان بن جدو، إلى جانب عدد من أشهر الاعلاميين العرب، مثل سامي كليب، الذي يدير قسم الأخبار فيها، وقد انطلقت رسميا يوم 11 يونيو / تموز 2012.

 

الجزء الأوّل:

 

الجزء الثّاني:

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية