حماس تنفي لقاء جمع مشعل ومستشار اسرائيلي

حماس تنفي لقاء جمع مشعل ومستشار اسرائيلي


نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما أسمته بـ "ادعاءات" نشرتها صحيفة مغربية حول لقاء بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل والمستشار السابق لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" عوفير برانشتاين على هامش حفل عشاء أقامه حزب "العدالة والتنمية" المغربي بمناسبة انعقاد مؤتمره السابع وحضره عشرات المدعوين من السياسيين المغاربة والضيوف العرب والأجانب.

وقال بيان لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الثلاثاء 17-7-2012: "إننا في حركة "حماس" نؤكد أنه لا صحة على الإطلاق لما نشرته يومية الصباح المغربية، ونقلته عنها بعض وسائل الإعلام حول لقاء مزعوم بين الأخ خالد مشعل وما قيل أنه المدعو عوفير برانشتاين الذي عرفته الصحيفة بأنه المستشار السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي (الأسبق) إسحاق رابين خلال حفل عشاء أقامه حزب العدالة والتنمية في منزل المرحوم عبد الكريم الخطيب مؤسس الحزب".

وأضاف: "إن هذا الخبر مختلق تماماً ولا أساس له من الصحة، ولا علم لنا أصلاً بوجود مثل هذا الشخص بين قوائم المدعوين لحضور مؤتمر حزب العدالة والتنمية، ولم يجر أي لقاء لا مع مشعل ولا مع أية شخصية من أعضاء وفد حركة حماس".

وأشار البيان إلى أن خالد مشعل ووفد الحركة الزائر للمغرب شارك في حفل العشاء المذكور بدعوة من حزب العدالة والتنمية الذي حضره العشرات من ضيوف المؤتمر معظمهم من الشخصيات العربية والإسلامية وعدد من الشخصيات الأوروبية.

وأضاف: "إننا نؤكد أن سياسة حماس ثابتة ولا تغيير ونرفض اللقاء مع أية شخصية "إسرائيلية"، على حد تعبير البيان
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018