21/07/2012 - 14:21

عريقات: حل الدولتين يوشك أن يصبح غير عملي

دعا رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، المجتمع الدولي إلى "الحفاظ على حل الدولتين الذي أوشك أن يصبح غير عملي"

عريقات: حل الدولتين يوشك أن يصبح غير عملي

دعا رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، المجتمع الدولي إلى "الحفاظ على حل الدولتين الذي أوشك أن يصبح غير عملي".

جاء ذلك في رسالة بعث بها عريقات إلى سفراء وممثلي وقناصل الدول الأجنبية المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية، وممثلي الرباعية الدولية.

كما دعا عريقات جميع الدول إلى "فحص التعاقدات الثنائية مع إسرائيل للتأكد من أنها لا تدعم عن غير قصد الاحتلال الإسرائيلي"، وجدد دعوة القيادة الفلسطينية للدول التي لم تتخذ الخطوة بعد الاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967.

وعبّر عريقات عن قلق القيادة الفلسطينية البالغ إزاء سلسلة من الخطوات والتصريحات الإسرائيلية، بما في ذلك التصريحات الأخيرة حول السيادة الإسرائيلية المزعومة على المسجد الأقصى المبارك، وقال في رسالته إن "هذا التصريح الخطير غير قانوني ويهدد مبادئ الرؤية الدولية للسلام في المنطقة، فضلا عن تقويض حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في القدس الشرقية المحتلة، عاصمتنا الأبدية". بحسب الرسالة.
 

التعليقات