هنية: الرئيس المصري وعد بإعادة فتح البعثة الدبلوماسية المصرية في غزة

هنية: الرئيس المصري وعد بإعادة فتح البعثة الدبلوماسية المصرية في غزة
محمد مرسي وإسماعيل هنية

عقب انتهاء زيارته للعاصمة المصرية، ذكر رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، أن الرئيس المصري محمد مرسي، وعد بفتح البعثة الدبلوماسية المصرية في قطاع غزة.

وكان هنية قد وصل في وقت متأخر مساء أمس السبت، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بعد زيارة للعاصمة المصرية القاهرة استمرت 3 أيام، والتي وصفها بأنها "كانت إيجابية ومثمرة".

والتقى هنية خلال زيارته الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية المصرية، والدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومراد موافي مدير المخابرات العامة المصرية، إلى جانب مسؤولين آخرين، وبحث الوفد تطورات الأوضاع في قطاع غزة، ومجالات التعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات.

وأكد أن الرئيس محمد مرسي وعد بإرسال وفد لتقييم فتح البعثة الدبلوماسية المصرية في قطاع غزة، معتبرا أن هذا الأمر أحد نتائج زيارته التي وصفها بـ"المثمرة"، ومؤكدا أن وجود بعثة دبلوماسية لمصر في القطاع من شأنها أن تساعد في إنهاء معاناة سكان غزة،

وكانت السلطات المصرية أغلقت مكتب التمثيل الدبلوماسي في قطاع غزة بعد سيطرة "حماس" على القطاع بالقوة في حزيران/يونيو 2007.

وكان هنية قد أكد في تصريحات سابقة، التوصل لاتفاقات تضمن تخفيف وطأة الحصار المفروض على قطاع غزة، ومنها رفع ساعات العمل بمعبر رفح إلى 12 ساعة، وزيادة عدد المسافرين إلى 1500 مسافر، إضافة إلى زيادة عدد الشاحنات المحملة بالوقود القطري من ستة إلى عشر شاحنات، والعمل على حل مشكلة الكهرباء في غزة على ثلاث مراحل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018