31/07/2012 - 14:54

سهى عرفات ترفع دعوى قضائية في باريس ضد مجهول بتهمة قتل الزعيم الفلسطيني

اعلنت سهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات انها سترفع اليوم الثلاثاء في باريس دعوى ضد مجهول بتهمة اغتيال زوجها بعد العثور على مادة البولونيوم السامة في اغراض شخصية له ما اثار الشكوك في انه مات مسموما

سهى عرفات ترفع دعوى قضائية في باريس ضد مجهول بتهمة قتل الزعيم الفلسطيني

اعلنت سهى عرفات ارملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات انها سترفع اليوم الثلاثاء في باريس دعوى ضد مجهول بتهمة اغتيال زوجها بعد العثور على مادة البولونيوم السامة في اغراض شخصية له ما اثار الشكوك في انه مات مسموما.

وافاد بيان صدر عن مكتب المحامي الفرنسي بيار اوليفييه سور ان هذه الشكوى مع الادعاء بالحق المدني ستقدم الثلاثاء باسم سهى عرفات وابنتها القاصر زهرة الى عميد قضاة التحقيق في محكمة اعلى درجة في ضاحية نانتير الباريسية.

وكان المحامي الفرنسي اعلن في تموز/يوليو الماضي ان سهى عرفات وكلته اعداد هذه الدعوى.

واوضح البيان ان "هذه الدعوى بتهمة الاغتيال الموجهة ضد مجهول، بحيث لا تتهم سهى وزهرة احدا: لا دولة ولا حكومة ولا فرد، لم تسقط بالتقادم حيث انها تاتي بعد اقل من عشر سنوات على الواقعة ولا هدف لها سوى اثبات الحقيقة اكراما للزوج والاب".

واضاف المحامي في البيان ان "سهى وزهرة عرفات لديهما ثقة تامة في القضاء الفرنسي ولتمكينه من القيام بمهمته باستقلالية تامة لن تدليا باي احاديث خلال نظر الدعوى القضائية ما لم يتدخل احد لاستخدامها في اغراض سياسية".

وقد توفى الزعيم الفلسطيني في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004 في مستشفى بيرسي العسكري القريب من باريس.

وطرحت نظرية وفاته بالسم من جديد بعد ان بثت قناة الجزيرة في 3 تموز/يوليو شريطا وثائقيا يفيد بان معهد "رادييشن فيزيكس" في لوزان اجرى تحليلا لعينات بيولوجية اخذت من بعض الاغراض الشخصية لعرفات التي تسلمتها ارملته من المستشفى العسكري في بيرسي اظهر وجود "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم".

والبولونيوم مادة مشعة عالية السمية كانت العنصر الذي استخدم في تسميم الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليتفيننكو، الذي تحول الى معارض للرئيس فلاديمير بوتين، في 2006 في لندن.

التعليقات