رام الله تستضيف اجتماع اللجنة الخاصة بفلسطين في دول عدم الانحياز

رام الله تستضيف اجتماع اللجنة الخاصة بفلسطين في دول عدم الانحياز


تستضيف مدينة رام الله اليوم  الاحد وللمرة الأولى الاجتماع الاستثنائي للجنة الخاصة بفلسطين في دول عدم الانحياز، وسيحضره وزراء خارجية وممثلون عن 12 دولة من أصل 13 أعضاء في اللجنة.
ووصف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الاجتماع الاستثنائي للجنة الخاصة بفلسطين في دول عدم الانحياز بالحدث تاريخي والأول من نوعه في فلسطين، مضيفا أن جميع الترتيبات تجري على قدم وساق من أجل إنجاح المؤتمر.


وقال الوزير "إن الاجتماع يهدف إلى التأكيد على حق شعبنا المطلق وحق قيادته في إقامة مؤتمرات دولية على الأرض الفلسطينية، وسيدعم الاجتماع مساعي شعبنا للخلاص من الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".
وأشار الى أن فلسطين طلبت أن يعقد الاجتماع الاستثنائي في مدينة رام الله قبل حوالي شهر لدى اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث قدم الجانب الفلسطيني خلاله تقريرا حول الوضع في فلسطين وطلب عقد اجتماع استثنائي للجنة في فلسطين، ووافقت الدول على الطلب.


وأوضح المالكي أن الدول المشاركة في الاجتماع هي: مصر، اندونيسيا، جنوب أفريقيا، زمبابوي، زامبيا، ماليزيا، السنغال، كولومبيا، الهند، كوبا، وبنغلادش، إضافة إلى دولة فلسطين، فيما اعتذرت الجزائر عن المشاركة، وسيضم الاجتماع ضيفا هو الأردن ممثلا بوزير خارجيته ناصر جودة
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018