مناشدة الرئيس المصري بفتح معبر رفح أمام 3 آلاف معتمر فلسطيني

مناشدة الرئيس المصري بفتح معبر رفح أمام 3 آلاف معتمر فلسطيني

 


ناشد أصحاب شركات الحج والعمرة الرئيس المصري محمد مرسي، فتح معبر رفح أمام الآلاف من المعتمرين، وذلك لأداء مناسك العمرة وتجنيبهم خسارة مادية كبيرة.

وأغلقت السلطات المصرية الاثنين الماضي، معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين وذلك بعد الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري في شمال سيناء المصرية مساء الأحد الماضي والذي اسفر عن مقتل 16 ضابطًا وجنديًا مصريًا.

وطالب عوض ابو مدكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الحكومة إسماعيل هنية بالعمل العاجل لفتح معبر رفح البري ولو بشكل خاص ليتمكن معتمرو غزة من السفر لأداء مناسك العمرة قبل نهاية شهر رمضان.

وأكد أن عدم خروج المعتمرين في الوقت الحالي يعني خسائر مادية جسيمة بحقهم وبحق أصحاب شركات الحج والعمرة.

وقال "كلنا أمل بأن لا تسمح مصر الثورة باستمرار معاناة الشعب الفلسطيني وعلى رأسهم قضية المعتمرين الذي يرغبون بأداء مناسك العمرة في العشر الأواخر من رمضان"، لافتاً إلى أن عدد المعتمرين العالقين بلغ 3 ألاف معتمر.

وأضاف "نحن على يقين بأن مصر قيادة وشعباً لن تحرم معتمري غزة من السفر خلال البوابة الوحيد لنقلهم إلى الديار الحجازية، لأنهم لا ذنب لهم فيما حدث، وهم فقط أرادوا تأدية شعائر الله خلال هذه الأيام المباركة
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018