نولاند: الولايات المتحدة نقيم علاقات عمل جيدة مع الرئيس عباس

نولاند: الولايات المتحدة نقيم علاقات عمل جيدة مع الرئيس عباس


 صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند الاربعاء ان بلادها تقيم "علاقة عمل جدية" مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
واضافت نولاند "ولذا فاننا نتوقع ان نتمكن من العمل معه بشكل جيد".

وجاءت تصريحات المتحدثة تعليقا على رسالة بعث بها وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى وزراء خارجية الرباعية الدولية دعا فيها الرباعية إلى تحديد موعد لاجراء انتخابات عامة في السلطة الفلسطنية بهدف استبدال عباس كونه يشكل عقبة بوجه العملية السلمية.

وقال مصدر في ديوان رئاسة الحكومة الاسرائيلية لوكالة الانباء الالمانية إن الرسالة لا تعكس موقف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واعضاء حكومته.

وقال المصدر ان نتنياهو يرى ان عباس يضع صعوبات امام استئناف العملية التفاوضية غير انه ينوي مواصلة الحوار من اجل دفع العملية السياسية مع الفلسطينيين.

وقالت نولاند ان نتنياهو "اوضح موقف الحكومة الاسرائيلية".

وتعقيبا على رسالة ليبرمان، طالب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) الرباعية الدولية باتخاذ موقف من التعامل مع ليبرمان باعتبار تصريحاته تحريضا على القتل والعنف، واعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية الفلسطينية.

ويشار إلى أن ليبرمان، الذي يرأس حزب اسرائيل بيتنا، يعارض عملية السلام المتوقفة منذ تشرين اول/ اكتوبر عام 2012 على خلفية الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018