عباس: حريصون على تنسيق المواقف مع القيادة المصرية

عباس: حريصون على تنسيق المواقف مع القيادة المصرية

أبرزت الإذاعة الإسرائيلية في موقع على الشبكة، صباح اليوم الجمعة، تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مؤتمر صحفي في القاهرة، والتي أكد فيها اعترافه بدولة إسرائيل.

وأضافت في موقعها أن عباس مرة أخرى يقول إن "الفلسطينيين يعترفون بوجود دولة إسرائيل". كما أشارت إلى أنه "شدد على أنه لم يدع أبدا إلى إلقاء إسرائيل في البحر".

وأشارت أيضا إلى أنه طالب إسرائيل بقبول حل الدولتين، والاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود 67. كما أشارت إلى قوله إن "الفلسطينيين معنيون بدولة لا يعيش فيها سوى الفلسطينيون".

وكان أبو مازن قد صرح بأنه حريص كل الحرص على استمرار الاتصالات والمشاورات مع القيادة المصرية لتنسيق وتوحيد المواقف حول كل القضايا وخصوصا قضية الأمم المتحدة.

وفيما يتعلق بالذهاب للأمم المتحدة، قال عباس: "نحن متفقون تماما على الذهاب نهاية الشهر الحالي وسنستمر في مشاوراتنا مع الدول على طبيعة القرار حتى يكون هناك إجماع لهذا القرار".

وأضاف "تحدثنا أيضا عن النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية التي يرفضها كل العالم وأيضا نحن نرفضها ولا نقبلها، ونطالب الحكومة الإسرائيلية بأن توقف هذه النشاطات وبأن نسير للحل السياسي على أساس دولتين على حدود 1967".

ونفى عباس ما نسب له من تصريح من "أن إسرائيل وجدت لتبقى"، مضيفا "أنا لست ضده فإسرائيل دولة موجودة ونحن معترفون بها، وعليهم هم أن يعترفوا بنا كدولة على حدود عام 1967 وأن يقبلوا بمشروع الدولتين، ودائما نقول إذا كانت إسرائيل تريد مفاوضات عليهم أن يلتزموا بأمرين اثنين: الأول أن توقف النشاطات الاستيطانية، والثاني أن تعترف برؤية الدولتين على حدود 67.. دائما نقول هذا لأي كان".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018