مقتل 7 أشخاص في قصف استهدف مخيم اليرموك

مقتل 7 أشخاص في قصف استهدف مخيم اليرموك

قال نشطاء إن قصفا بقذائف المورتر والمدفعية استهدف مخيم اليرموك جنوب دمشق، حيث يعيش لاجئون فلسطينيون، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل، وإصابة 13 بجراح يوم أمس الخميس.

وأضاف النشطاء أن الجيش السوري ربما كثف هجومه على المنطقة ظنا منه أن مقاتلي المعارضة الذين كانوا يختبئون في ضاحيتي التضامن والحجر الأسود القريبتين يتسللون إلى اليرموك. وأوضحوا أن عدة قذائف هاون سقطت في شارعي صفد والجاعونة في المخيم. فيما سقطت عدة قذائف في محيط مشفى الباسل.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أحياء في دمشق شهدت الخميس اشتباكات بين القوات النظامية والمعارضة المسلحة. وأضافت الوكالة أن 18 شخصا قتلوا في أعمال عنف متفرقة بسورية، هم 7 مدنيين و7 مقاتلين مناهضين للنظام و4 عسكريين نظاميين، وفقا لارقام المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وعلى صلة، أفادت مصادر صحفية تركية الخميس أن 58 مهاجرا على الأقل لقوا مصرعهم إثر غرق قارب كان يحملهم قرابة السواحل الغربية التركية. وأضافت المصادر أن 50 ممن كانوا على متن القارب تم إنقاذهم وأن أغلبهم من العراقيين والسوريين، فيما تحدثت وكالات أنباء أخرى عن وجود فلسطينيين بين الضحايا.

وقال اردهان توتوك نائب محافظ ازمير، المحافظة التي غرق المركب قبالة سواحلها "ارتفع عدد الضحايا إلى 58 شخصا"، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول. وأوضح توتوك أنه تم انتشال 43 جثة كما عثر الغطاسون على 15 جثة في هيكل القارب.

وكان الزورق قد أبحر من ميناء احمدبيلي الواقع على الساحل التركي الغربي قبالة عدد من الجزر اليونانية، إلا أنه ارتطم بصخور وانقلب.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018