حماس: لا يمكن إغلاق الأنفاق دون فتح المعابر

حماس: لا يمكن إغلاق الأنفاق دون فتح المعابر


أطلق المئات من الطلاب الفلسطينيين صرخة القطاع المكبوتة ضد اغلاق الأنفاق التي تمثل شريان حياة القطاع في ظل الحصار وفي غياب فتح مطلق وشامل لمعبر رفح.


" الوقفة الطلابية الاحتجاجية نظمتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس في محافظة رفح رفضاً لإغلاق الأنفاق من قبل الجانب المصري دون إيجاد بديل يفي بحاجات القطاع الإنسانية.

وتوافد المئات من طلاب المدارس الإعدادية إلى المنطقة الحدودية بين رفح ومصر جنوبي القطاع للتعبير عن مطالبهم وما يؤملونه من مصر الثورة.

وخلال كلمة ألقاها باسم حماس في رفح، أكد الشيخ "منصور بريك" على الدور الريادي الذي لعبته مصر عبر التاريخ في نصرة القضية الفلسطينية وتحرير أرضها، داعياً الرئيس المصري "محمد مرسي" إلى إعلان كسر الحصار عن قطاع غزة، مضيفاً: "إن استمرار الحصار على القطاع في ظل الثورات العربية هو جريمة لا يمكن أن تغتفر".

وناشد بريك الرئيس المصري وحكومته بالعمل الجاد لإنشاء المنطقة التجارية الحرة وفتح معبر رفح كباقي معابر العالم بشكل كامل للاستغناء عن الأنفاق، موضحاً أن الشعب الفلسطيني لجأ إليها مضطراً في ظل الحصار المفروض عليه .

وطالب بإبقاء الأنفاق الممتدة عبر الحدود الفلسطينية المصرية وعدم تدميرها إلى حين إيجاد البدائل الملائمة، محذرا من مغبة إغلاقها مما سينعكس سلبا على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة وسيجعل سكانها رهن معابر الاحتلال.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018