الاحتلال يقرر تسمية وترقيم الشوارع والبيوت في القدس الشرقية المحتلة

الاحتلال يقرر تسمية وترقيم الشوارع والبيوت في القدس الشرقية المحتلة

قررت لجنة المالية التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشريف، تخصيص ميزانية أولية بقيمة مليون شيكل لتنفيذ مشروع تسمية الشوارع وترقيم البيوت في القدس الشرقية المحتلة، بعد 45 عاما على احتلال المدينة وإمعانا في إظهار "السيادة" الإسرائيلية، حسب صحيفة "معاريف" العبرية التي أوردت النبأ اليوم الأربعاء.

وتشمل خطة التسمية والترقيم التي من المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية العام الجاري، جميع البيوت والشوارع والأزقة في المدينة المقدسة، بما في ذلك البيوت غير المرخصة.

وتستند الخطة على خرائط وصور جوية ستعالج حاسوبيا، بحيث يقوم الحاسوب باختيار الأرقام وتحديد رقم خاص بكل منزل، ثم تثبيت الآلاف من اليافطات التي تحمل تلك الأرقام وأخرى تحمل أسماء الشوارع.

ووصفت الصحيفة مشروع الترقيم والتسمية بأنه جزء من مشروع أكبر بادر إليه رئيس بلدية الاحتلال، نير بركات، ويهدف إلى الطلب من المدراء الجماهيريين في القدس الشرقية المحتلة اختيار الأسماء المناسبة للشوارع، والتي ستكون عبارة عن أسماء لأماكن معروفة لدى السكان مثل اسم "الخلة، الغرس، الحارة، الشرقية"، فيما سيتم اختيار أسماء أخرى من وحي القرآن الكريم حسب تعبير بلدية الاحتلال، مثل "شارع الزهراء"، الذي سيصبح "شارع فاطمة الزهراء"، على اسم ابنة الرسول محمد عليه السلام.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018