قافلة "أنصار 3" الأردنية تتوجه إلى قطاع غزة

قافلة "أنصار 3" الأردنية تتوجه إلى قطاع غزة


توجه متضامنون أردنيون أعضاء فى قافلة "أنصار3" إلى قطاع غزة اليوم السبت، لتقديم مساعدات طبية ومادية للشعب الفلسطينى فى القطاع المحاصر منذ سنوات.

وقال رئيس لجنة شريان الحياة الأردنية المنظمة للرحلة المهندس وائل السقا قبيل المغادرة: "إن لجنة شريان الحياة التى تنظم القوافل وبعد سنوات من العمل على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة ومد يد العون للشعب الفلسطينى المحاصر فى القطاع انتقلت من المساعدة الآنية للشعب الفلسطينى إلى عمل مؤسسى من خلال تمويل مشاريع مدرة للدخل تسهم فى الحد من مشكلتى الفقر والبطالة فى القطاع".

وأضاف السقا: "إن الفعاليات الشعبية الأردنية دأبت على إرسال المساعدات للشعب الفلسطينى المحاصر فى قطاع غزة انطلاقا من قناعتها بضرورة مساعدة الشعب الفلسطينى"، مشيرا إلى أن هذا الموقف ينطلق من حق الشعب الفلسطينى فى التحرر واستعادة كامل حقوقه المشروعة".

ولفت إلى أن قافلة "أنصار 3" تضم 10 نساء ونقابيين وسياسيين وإعلاميين وحزبيين تحمل مساعدات وأدوية بقيمة 700 ألف دولار، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم الدعم لنحو 30 مشروعا متوسطا وصغيرا.

وأوضح أن القافلة تبنت 30 مشروعا تنمويا من أصل 150 مشروعا تقدم بها غزاويون، حيث جرى دراسة هذه المشاريع بعناية من خلال مسح ميدانى ودراسة الحالة الاجتماعية للمتقدمين وسيتم الإعلان عن أصحابها خلال زيارة القافلة إلى غزة.

ولفت إلى أن القائمين على القافلة نسقوا مع الجهات المعنية فى مصر للمرور عبر الأراضى المصرية، ومع مسئولى الصحة فى قطاع غزة حول قائمة الأدوية غير المتوفرة فى القطاع حيث تم شراء الأدوية المطلوبة وقيمتها حوالى 140 ألف دولار، أغلبها علاجات خاصة بمرضى السرطان والقلب والمناعة، مشيرا إلى أن كوادر صحية أردنية ستقدم خدماتها من خلال مداخلات ودورات تركز على المناعة والوقاية وضبط العدوى فى المستشفيات وفى مجال التخدير ومعالجة الألم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018