تعزز فرص فوز أبو مرزوق برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس

تعزز فرص فوز أبو مرزوق برئاسة المكتب السياسي لحركة حماس

أفادت صحيفة "الحياة" اللندنية أن حركة حماس أنجزت انتخاباتها الداخلية لإقليم الخارج، وذلك خلال اجتماعات عقدت أخيراً في اسطنبول، وتم خلالها انتخاب 15 عضواً يمثلون إقليم الخارج في مجلس الشورى العام. وبذلك، تكون اكتملت الانتخابات الداخلية للحركة في كل من إقليم الخارج والداخل (الضفة الغربية وقطاع غزة).

يذكر أنه لم تجر انتخابات في الضفة نظراً للظروف الأمنية التي حالت دون إجرائها تحسباً للملاحقات الأمنية التي قد تتعرض لها كوادر الحركة، ما جعل اختيار ممثلي الضفة في مجلس الشورى يتم بواسطة التعيين والتكليف.

ونقلت "الحياة" عن مصادر فلسطينية، وصفتها بـ"المطلعة"، قولها إن النتائج جاءت لتعزز من فرص فوز نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق برئاسة المكتب السياسي للحركة في الدورة المقبلة، علماً أن أبو مرزوق ورئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية هما أبرز المرشحين لشغل منصب رئاسة المكتب السياسي.

واستبعدت المصادر أن يشغل هنية رئاسة المكتب السياسي، وقالت: "يفضل لمن يشغل مثل هذا المنصب أن يكون مقيماً في الخارج، إضافة إلى أن من المفضل أن يكتفي هنية بكل من رئاسة الحكومة ورئاسة الحركة في غزة"، لافتة إلى أن هنية نفسه ليس متحمساً كثيراً لشغل رئاسة المكتب السياسي.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018