القدس: الطفل مسلم عودة(12 عاما) اعتقل للمرة العاشرة

القدس:  الطفل مسلم عودة(12 عاما) اعتقل للمرة العاشرة

      
مددت محكمة الصلح في مدينة القدس المختلة بعد عصر امس الأحد، توقيف الطفل مسلم موسى عودة (12 عاما) من سكان حي البستان بسلوان حتى الأربعاء القادم واخضاعه  للتحقيق.

وكانت قد اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الاثنين الطفل مسلم عودة بعد مداهمة منزله في قرية سلوان، واقتادته الى مركز الشرطة دون السماح لأحد والديه بمرافقته.

وسيتم عرض الطفل مسلم عودة اليوم  الثلاثاء على المحكمة المركزية للنظر بالالتماس الذي قدمه محاميه مطالبا فيه بالافراج عنه.

ووجهت للطفل عدة تهم منها: إلقاء الحجارة، والزجاجات الحارقة وتصنيعها وتوزيعها على الأطفال، مُستندة في ذلك الى معلومات استخبارتية سرية، رافضة الافراج عنه بكفالة وحبس منزلي.

وأوضحت عائلة عودة أن قوات كبيرة برفقة الكلاب البوليسية قامت بمحاصرة منزلها  في حي البستان بالكامل ثم فتحت باب المنزل الخارجي دون ان تطرقه، وذهبت قوة الى سرير مسلم وقامت بالصراخ عليه ولدى محاولة شقيقه مناداته بهدوء هددوه بالاعتقال.

ونوهت العائلة ان القوات الاسرائيلية رفضت السماح لأحد والديه بمرافقته في سيارة الشرطة، كما طلبت العائلة ان تقوم هي بإيصال إبنها مسلم لمركز شرطة شارع صلاح الدين للتحقيق معه ، إلا أن القوة الإسرائيلية إدعت ان بحوزتها قرارا من المحكمة يسمح باعتقاله فورا.

وخلال وجود مسلم في مخفر الشرطة ، لم تسمح الشرطة لوالدته بالدخول وحضور التحقيق معه كما ينص القانون الإسرائيلي.

يذكر أن هذا الاعتقال العاشر للطفل مسلم عودة، وكان الاعتقال الأول له قبل ثلاثة اعوام، علما انه تعرض لاصابة خطيرة جراء اصابته بكسر بالجمجمة بعد اعتداء المستعربين عليه أثناء اعتقاله من أمام منزله .

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018