قطاع غزة: شهيد و 5 مصابين في قصف إسرائيلي

قطاع غزة: شهيد و 5 مصابين في قصف إسرائيلي

قالت الإذاعة الإسرائيلية إن سلاح الطيران قصف للمرة الثانية، صباح اليوم الاثنين، شمال قطاع غزة، وأن شهيدا قد سقط نتيجة لقصف استهدف بيت حانون في حين أصيب آخر بجروح.

وكانت قد قالت مصادر فلسطينية في وقت سابق إن 4 فلسطينيين قد أصيبوا بجراح وصفت بالخطيرة، وذلك نتيجة قصف صاروخي استهدف موقع الجدار في تل الزعتر شمال جباليا صباح اليوم الاثنين.

وأكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى كمال عدوان شمال غزة لتلقي العلاج.

من جهة أخرى أكد شهود عيان توغل عشرات الدبابات الإسرائيلية شمال بيت حانون شمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات وإطلاق نار كثيف.

وأوضح شاهد عيان أنه تم تعطيل 3 مدارس ثانوية نتيجة إطلاق النار الكثيف من قبل دبابات وطائرات الاحتلال، والذي منع بعض الطلبة الذين يسكنون في المنطقة الحدودية من الوصول إلى مدارسهم، بالإضافة إلى إخلاء المدارس الثلاث بينهم مدرسة طالبات.
من جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن سلاح الطيران قصف مجموعة من الفلسطينيين أطلقت قذائف هاون باتجاه قوات الاحتلال بالقرب من بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكتبت "يديعوت أحرونوت" أنه تم إطلاق قذائف هاون باتجاه قوات الجيش كانت تعمل قرب السياج الحدودي، وأن الجيش رد على ذلك بإطلاق قنابل دخان، في حين قام سلاح الطيران بقصف المجموعة الفلسطينية بصاروخ.

وادعى الناطق بلسان جيش الاحتلال أن قوات الاحتلال عاينت مجموعة فلسطينية كان تعد لإطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال، وأنه تم استهداف المجموعة بصاروخ.

وأفادت "يديعوت أحرونوت" أن اشتباكات وقعت في المنطقة في أعقاب توغل قوات الاحتلال في الجانب الفلسطيني من السياج.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018