أمير قطر يصل إلى قطاع غزة

أمير قطر يصل إلى قطاع غزة

وصل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعقليته الشيخة موزة والوفد المرافق لهما، اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي، وسط استقبال فلسطيني رسمي وشعبي واسع في زيارة تستمر عدة ساعات للقطاع المحاصر.

وكان في استقبال الأمير القطري على معبر رفح رئيس الوزراء إسماعيل هنية ووزراؤه وعدد من قيادات حركة حماس وشخصيات اعتبارية.

وبدأت مراسم الاستقبال الرسمي لدى وصوله الجانب الفلسطيني من معبر رفح، بعزف السلام الوطني للبلدين، واستعرض آل ثاني برفقة رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة حرس الشرف ثم صافح الأمير الضيف كبار مستقبليه من قادة حماس بينهم محمود الزهار وخليل الحية وصالح العاروري الذي وصل غزة صباحاً، ووزراء الحكومة وقادة أجهزتها الأمنية.

وانتقل هنية بصحبة الأمير إلى قاعة استقبال كبار الزوار للقاء قصير ثم يتوجهان مباشرة إلى خان يونس لوضع حجر الأساس لمدينة سكنية تحمل اسم أمير قطر ضمن مشروعات ضخمة عديدة تمولها قطر.

وسبقت زيارة الأمير القطري إلى قطاع غزة تحضيرات رسمية وشعبية واسعة منذ الساعات المبكرة لصباح الثلاثاء، لاستقباله، كأول زعيم عربي يكسر الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ست سنوات متواصلة.

وتعتبر زيارة أمير قطر هذه إلى قطاع غزة هي الثانية بعد زيارته للقطاع في المرة الأولى عام 1999.

وينتظر مئات المواطنين الأمير على طول شارع صلاح الدين، وشوهد انتشار واسع ومكثف لكافة الأجهزة الأمنية، خاصة على المفارق الرئيسية وعلى طول شارع صلاح الدين الواصل بين جنوب القطاع وشماله.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018