الرئاسة الفلسطينية تنفي استقالة فياض

الرئاسة الفلسطينية تنفي استقالة فياض
سلام فياض

 

نفت الرئاسة الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، ما نشر سابقا حول تقديم رئيس الوزراء في السلطة الوطنية الفلسطينية، سلام فياض، استقالته، وقالت الرئاسة إن "الخبر لا أساس له من الصحة."

من جانبه أكد الدكتور أحمد مجدلاني وزير العمل الفلسطيني، أن رئيس الوزراء سلام فياض قدم رؤية سياسية للمرحلة المقبلة أمام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الفصائل لمجابهة الأوضاع السياسية السائدة.

وكانت مصادر فلسطينية، نقلت عنها وسائل إعلام النبأ، قد قالت إن سلام فياض قدم استقالته أمام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير التي التأمت خلال اليومين الماضيين في مدينة رام الله.

وقال مجدلاني إن فياض لم يقدم استقالته أمام اللجنة التنفيذية، والاستقالة تقدم فقط للرئيس محمود عباس، وما جرى هو تقديم رؤية سياسية من الدكتور فياض للمرحلة القادمة، يتم بمقتضاها تشكيل حكومة يكون أعضاؤها من قيادات الصف الأول للفصائل، وذلك لتجاوز الصعوبات المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وأوضح مجدلاني أن تلك الرؤية يتم التعامل معها من خلال البعد السياسي، وهذا لا يعني تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال المرحلة المقبلة وإقالة حكومة فياض، لافتًا أن كافة الفصائل رحبت بتشكيل حكومة وحدة وطنية لتخطي الأزمة الراهنة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018