أربعة شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

أربعة شهداء وعشرات الجرحى  في قصف إسرائيلي على قطاع غزة


 

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب نحو 30 آخرين بعضهم وصفت جراحهم بـ"الحرجة"، مساء السبت، إثر قصف مدفعي عشوائي إسرائيلي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وخانيونس.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، ارتقاء 3 شهداء وإصابة نحو 30 آخرين جرى نقلهم جميعاً إلى مستشفى مجمع الشفاء الطبي بغزة، مشيراً إلى أن الشهداء هم أحمد كامل الدردساوي (18 عاماً)، محمد أسامة حرارة (16 عاماً)، محمد الخور وشهيد اخر لم تعرف هويته بعد.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بيت عزاء لآل حرارة على جبل المنطار شرق غزة ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات بينهم أطفال ونساء، فيما قصفت طائرات الاحتلال هدفاً في خزاعة بخانيونس ما أدى إلى إصابة عددٍ من المدنيين بينهم أطفال.
 

ولا زال قسم الطوارئ في مستشفى الشفاء يستقبل الجرحى حتى الان فيما تشير مصادر طبية فلسطينية الى ان اكثر من 20 اصابة بينهم 10 حالتهم بالغة الخطورة وصلت مشافي غزة.

ووصفت المصادر ان القصف المدفعي اوقع بترا في اطراف الجرحى .

كما لا زالت تسمع اصوات متقطعة للنيران الثقيلة فيما يفيد شهود عيان ان الاشتباكات لازالت مستمرة بين الفصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

, وننقلت وكالة "معا" عن شهود عيان في مدينة خانيونس ان الجيش الاسرائيلي استهدف منطقة الحاووز شرق خانيونس بقذيفتين، ما اوقع جريحا تم نقله الي مستشفي خانيونس.

وأوضح شهود شهود عيان ان القصف المدفعي استهدف تلة المنطار وحي الزيتون شرق غزة .

وحسب الشهود فان جيب عسكري اسرائيلي انفجر قرب الحدود جنوب شرق مدينة غزة.

يشار الى ان طيران الاحتلال الاسرائيلي ما زال يحلق بكثافة في سماء المنطقة فيما تحاول سيارات الاسعاف حتى الان نقل الجرحى من المكان
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018