توقعات بالإعلان عن وقف إطلاق النار خلال ساعات

توقعات بالإعلان عن وقف إطلاق النار خلال ساعات

قالت مصادر إعلامية إن الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني توصلا إلى تهدئة سيعلن عنها مساء اليوم، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي يعقد في القاهرة ويحضره خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورمضان شلح أمين عام الجهاد الاسلامي.

وقالت قناة "الجزيرة" إن أهم بنود الاتفاق الذي وقع في القاهرة يتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار ووقف الاغتيالات وإدخال تسهيلات على المعابر المحيطة بالقطاع.

وأضافت القناة نقلا عن مصادر فلسطينية أن مصر هي الضامن لاتفاق التهدئة.

وكان قد أعلن الرئيس المصري محمد مرسي أنه سينهي العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الثلاثاء. جاء ذلك خلال كلمة مرسي بعد مراسم تشييع جنازة شقيقته بمحافظة الشرقية التي توفيت مساء الاثنين.

وندد مرسي بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وأكد على أنه سينهي هذا العدوان الغاشم اليوم، دون الإفصاح عن كيفية ذلك، مترحماً في نفس الوقت على أرواح ضحايا قطار أسيوط والعدوان الإسرائيلي على غزة.

وعلى صلة، نقل عن ممثل الجهاد الإسلامي في لبنان، أبو عماد الرفاعي، قوله مساء اليوم إنه سيتم الإعلان رسميا عن وقف الإطلاق النار خلال ساعات قليلة، وأنه سيتم الإعلان عن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي يعقد في القاهرة تعرض فيه تفاصيل الاتفاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، في حين رجحت مصادر فلسطينية أن يتم الإعلان عن الاتفاق في التاسعة من مساء اليوم.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018