مظاهرات برام الله ضد زيارة كلينتون

مظاهرات برام الله ضد زيارة كلينتون
مقر المقاطعة صباح اليوم


تظاهر عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، أمام مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله؛ احتجاجًا على زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.


وقال شهود عيان إن قوة من الأمن الفلسطيني منعت المحتجين من الوصول إلى مقر الرئاسة الفلسطينية ونشرت عددًا كبيرًا من القوات بالمكان.
وأضاف الشهود أن المحتجين رفعوا لافتات تندد بمواقف الإدارة الأمريكية وبتصريحات كلينتون تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مرددين هتافات تطالب الرئيس الفلسطيني بعدم استقبالها.


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد استقبل وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، صباح اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة في رام الله لبحث امكانية التوصل لوقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وكانت قد وصلت كلينتون الى اسرائيل في الوقت الذي ينتظر فيه قطاع غزة إعلانا من القاهرة عن التوصل الى تهدئة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية رغم ان التطورات الميدانية لا تبشر بقرب التوصل الى وقف لعملية "عمود السحاب" التي تشنها اسرائيل على القطاع منذ نحو اسبوع.

وقالت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك مع نتانياهو أمس، تلاه اجتماع مغلق بينهما، ان "الالتزام الاميركي بأمن اسرائيل صلب كالصخر ولا يتزحزح، ولهذا السبب اعتقد ان الأمر الاساسي هو التوصل إلى وقف تصعيد الوضع في غزة".

واضافت "في الايام المقبلة ستعمل الولايات المتحدة مع شركائها هنا في اسرائيل وفي بقية المنطقة من اجل ضمان امن اسرائيل وتحسين ظروف عيش السكان في غزة والمضي قدما نحو سلام شامل لكل شعوب المنطقة".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018