اعتقال مشتبهين بتنفيذ عملية تفجير عبوة ناسفة في حافلة في تل أبيب

اعتقال مشتبهين بتنفيذ عملية تفجير عبوة ناسفة في حافلة في تل أبيب

سمحت المحكمة، مساء اليوم الخميس، بالنشر عن أن الشاباك والشرطة والجيش تمكنوا يوم أمس، الأربعاء، من خلال عملية مشتركة من اعتقال منفذ عملية الحافلة في تل أبيب والتي أصيب فيها 29 إسرائيليا.

وبحسب الشاباك فإن أعضاء خلية فلسطينية من قرية بيت لقيا، قرب رام الله، قاموا بتجنيد فلسطينيا يعيش في مدينة الطيبة في المثلث بحد حصوله على الإقامة في إطار لمّ شمل عائلات.

وقالت التقارير الإسرائيلية إن أعضاء الخلية استغلوا مركبة مشغل المشتبه لإخال العبوة المتفجرة، وهو من سكان القدس المحتلة، ولم يكن يعرف بذلك. وتم وضع العبوة الناسفة في داخل الحافلة من قبل المشتبه به، وبعد ذلك قام بإبلاغ المسؤول عنه في بيت لقيا، وعندها قام الأخير بإجراء اتصال وتفعيل العبوة الناسفة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن أعضاء الخلية يتماثلون مع حماس والجهاد الإسلامي، وإنهم اعترفوا خلال التحقيق الأولى معهم من قبل الشاباك بأنهم قاموا بإعداد العبوة الناسفة واختاروا تل أبيب هدفا، ثم قاموا بشراء هواتف نقالة لتفعيل العبوة الناسفة عن بعد.

وجاء أنه تم اعتقال أفراد المجموعة، من خلال نصب الحواجز العسكرية في كل منطقة "موديعين". ولا يزال هناك أمر منع نشر على كل تفاصيل القضية، بما في ذلك عدد وهوية المعتقلين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018