28/11/2012 - 14:33

قرصنة إسرائيلية: اعتقال 9 صيادين في بحر غزة

جنود البحرية الإسرائيلية قاموا بإطلاق النار على مراكب الصيادين وإغراقها، ومن ثم جرت عملية اختطافهم إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة..

قرصنة إسرائيلية: اعتقال 9 صيادين في بحر غزة

قالت جمعية "واعد للأسرى والمحررين" إن قوات الاحتلال اعتقلت في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر هذا اليوم، الأربعاء، تسعة صيادين فلسطينيين كانوا يمارسون مهنتهم في عرض البحر.

وكشفت "واعد"، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، أن أسماء الصيادين الذين تم اعتقالهم هم : محمد ورجب ومحمود وسامح ومراد الهسي، إضافة إلى خضر وخليل ومثقال بكر.

وقال البيان إن عملية الاختطاف تمت بشكل وحشي، حيث قام جنود البحرية الإسرائيلية بإطلاق النار على مراكب الصيادين وإغراقها، ومن ثم قام جنود البحرية بعملية اختطافهم إلى جهة غير معلومة حتى اللحظة.

واعتبرت "واعد" أن "عملية الاختطاف التي تمت بحق هؤلاء الصيادين الذين خرجوا للبحث عن مصدر رزق بمثابة قرصنة صهيونية، وتنم عن مدى حقد هؤلاء الجنود ومؤسستهم العسكرية التي تعاني الأمرّين بفعل الهزيمة التي لحقت بهم مؤخرا على أرض غزة، حيث كان السماح للصيادين بدخول إلى مسافة مضاعفة في عرض البحر واحدة من مكتسبات نصرالمقاومة المؤزر". بحسب البيان.

وطالبت واعد جميع المعنيين وخاصة الراعي المصري لاتفاق التهدئة الأخير بضرورة لجم قوات الاحتلال وإيقافها عند حدها ووقف عمليات اختطاف الصيادين.

التعليقات