في مهرجان حاشد بنابلس؛ زحالقة: النضال الشعبي هو الذي يحول الاعتراف بالدولة إلى واقع

في مهرجان حاشد بنابلس؛ زحالقة: النضال الشعبي هو الذي يحول الاعتراف بالدولة إلى واقع

شارك النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، اليوم الخميس، في المهرجان الكبير والحاشد الذي نظم في مدينة نابلس لدعم القيادة الفلسطينية في توجهها إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على صفة دولة غير عضو، والتي من المقرر التصويت عليها اليوم الساعة العاشرة ليلا.

وكان قد خرج أكثر من 15 ألف فلسطيني في مسيرات انطلقت من كافة مناطق نابلس وتجمعت على دور الشهداء وسط المدينة، وذلك لدعم توجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الأمم المتحدة.

ورفع المشاركون في المسيرات الأعلام الفلسطينية وأعلام الفصائل بمشاركة قادة الفصائل الفلسطينية المختلفة، وكافة قطاعات الموظفين الحكوميين وطلبة الجامعات والمدارس.

وتحدث في المهرجان النائب جمال زحالقة، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينية تيسير خالد، وعدد من قيادات نابلس في المنطقة.

وفي كلمته أمام الحضور أكد النائب زحالقة أن المظاهرات والمسيرات اليوم في نابلس وغيرها لا تقل أهمية عن الحراك الدبلوماسي في نيويورك. وقال: "الدولة الفلسطينية ستقام هنا في فلسطين وليس في نيويورك"، مشددا على أن النضال الشعبي هو الذي يحول الاعتراف بالدولة إلى واقع.

زحالقة يؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني، ويطالب باعتماد "موطني" نشيدًا رسميًّا لفلسطين

ودعا زحالقة إلى ضرورة التشديد في هذه الأيام بالذات على وحدة الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني هو الشعب الوحيد في العالم الذي فرضت عليه التجزئة والشرذمة بهذا الشكل، غزة وضفة وقدس وداخل وشتات. ورغم كل محاولات تكريس هذه التجزئة إلا أن الشعب الفلسطيني يرفض ذلك، ويصر على أنه شعب واحد.

وأضاف زحالقة أن اليوم هو من الأيام النادرة التي يفرح فيها شعب فلسطين، ويغضب أعداؤه أمثال ليبرمان وباراك وليفني.

وخلال كلمته دعا النائب زحالقة إلى اعتماد نشيد موطني للشاعر الفلسطيني الراحل ابن مدينة نابلس إبراهيم طوقان رسميا كنشيد وطني فلسطيني. وقابل الحضور هذه الدعوة بالتصفيق الحار، وأنشدت آلاف الحناجر نشيد موطني.
 

زحالقة يلتقي طلبة من الداخل يدرسون في جامعة النجاح بنابلس.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018