إتهام فلسطيني بطعن طالب اسرائيلي على خلفية "عامود السحاب"

إتهام فلسطيني بطعن طالب اسرائيلي على خلفية "عامود السحاب"
صورة توضيحية

اتهمت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه اليوم، شاب فلسطيني بطعن طالب اسرائيلي من جامعة بير السبع، وذلك على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة الأخير المعروف بعملية "عامود السحاب"

وجاء في بيان الشرطة "لقد تم السماح بالنشر وبعد نشاط مشترك ما بين شرطة لواء الجنوب، وحدة مكافحة النشاطات الارهابية بمنطقة لخيش، شرطة منطقة النقب وجهاز الامن العام "الشاباك"، انه تم اعتقال عدد من  المشتبهين الضالعين في واقعة طعن الطالب الجامعي بمدينة بئر السبع، اثناء قيام الاخير برياضة الركض قريبا من حرم الجامعة، وذلك بكتفة على خلفية قومية اثناء فترة حملة "عامود السحاب"".

وأضاف البيان "هذا ويستشف من مادة التحقيقات على ان المشتبة المتهم بالضلوع بتنفيذ عملية الطعن هو فلسطيني من سكان بلدة "الظاهرية" وكان يسكن في مدينة رهط بصورة غير شرعية كان قد قرر طعن الطالب الجامعي في اعقاب الاحداث التي حصلت انذاك في قطاع غزة خلال حملة " عامود السحاب"" .

واتهمت الشرطة ان المشتبه المتهم ينتمي الى منظمة "شهداء الاقصى" وكان ضالعا في تهريب اسلحة، التخطيط لوضع عبوة ناسفة ضد دورية للجيش الاسرائيلي اضافة لرشق زجاجات حارقة "مولوتوف" صوب دوريات قوات امن اسرائيلية .

وجاء في الاتهام ان مادة التحقيقات تدل على ان شاب قاصر اخر من سكان احد العشائر البدوية (القرى الغير معترف فيها) في منطقة الجنوب واخر فلسطيني بالغ من سكان "الظاهرية" قاما بتقديم المساعدة للاول- وفقا للشبهات والتهم المنسوبة .

وتم نهار اليوم الخميس في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع تقديم لوائح اتهام بحق المشتبهين المتهمين بالضلوع  في هذة القضية .
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018