الرئيس عباس يصل بيت لحم للمشاركة في احتفالات الميلاد المجيد

الرئيس عباس يصل بيت لحم للمشاركة في احتفالات الميلاد المجيد


وصل الرئيس محمود عباس الى مدينة بيت لحم، مساء اليوم الاثنين، للمشاركة في احتفالات عيد الميلاد المجيد، وفقا للتقويم الغربي، وحضور قداس منتصف الليل.

وكان قد وصل الى بيت لحم، بعد ظهر اليوم غبطة البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في القدس وسائر الأراضي المقدسة في اطار الاحتفالات باعياد الميلاد المجيدة للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي.

وسار طوال على بلاط الكنيسة وسط استقبال رسمي وشعبي تقدمه رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك ومحافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ووزيرة السياحة رولا معايعة ولفيف من الشخصيات الوطنية والدينية وقادة الأجهزة الأمنية.

وكان طوال وصل بيت لحم عبر المدخل الشمالي للمدينة، حيث فتحت قوات الاحتلال البوابة الحديدة الضخمة التي تفصل بيت لحم عن القدس، وسمحت لعدد من المواطنين ممن يحملون بطاقات خاصة بالدخول لاستقباله في ساحة صغيرة أمام دير مار الياس الذي يقع على تلة تشرف من الجنوب على بيت لحم ومن الشمال على مدينة القدس.

ولدى سير موكب البطريرك من أمام مخيم العزة للاجئين تجمهر عدد من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" مطالبين بعودتهم إلى اماكن عملهم بعد ان طالتهم اجراءات التقليص التي ادخلتها الوكالة على اجهزتها الخدماتية.

من جانبه أصرّ البطريرك على فتح نافذة سيارته التي كانت تقله ولوح بيده لهم في موقف يؤكد انتماءه لفلسطين والقضية الفلسطينية العادلة.

ووجه طوال رسالة سلام ومحبة من أمام دير مار الياس، وقال نتمنى أن يعم الامن والسلام في فلسطين والعالم، وان يحل العام القادم وتكون فلسطين قد تحررت.

وكانت الفرق الكشفية انطلقت منذ ساعات الصباح الباكر في ساحة كنيسة المهد، وشارك اكثر من 3500 كشاف وكشافة يمثلون 27 مجموعة من مختلف محافظات الضفة الغربية، وفرقة من مدينة يافا داخل الخط الاخضر
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018