هنية يستقبل وفدا من "فتح" ويبحث المصالحة وأمن مهرجان الانطلاقة

هنية يستقبل وفدا من "فتح" ويبحث المصالحة وأمن مهرجان الانطلاقة

استقبل رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية اليوم، الأربعاء، وفدين من حركتي حماس وفتح، وذلك لبحث ترتيبات أمن مهرجان انطلاقة فتح الذي سيقام يوم الجمعة في ساحة السرايا والمصالحة الوطنية.

وشارك في وفد حركة فتح الذي ترأسه د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وآمال حمد عن حركة فتح، والمفوض العام لحركة فتح بغزة د. يحيى رباح، والقيادي في فتح عاطف أبو سيف، وأحمد نصر.

كما ضم وفد حماس القيادي في الحركة عماد العلمي، بعضوية الناطق باسم حركة حماس د. سامي أبو زهري، والقيادي في الحركة خليل نوفل، وشارك في اللقاء إلى جانب الوفدين، الأمين العام لمجلس الوزراء عبد السلام صيام، ومدير الأجهزة الأمنية اللواء صلاح أبو شرخ، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو.

وجدد هنية خلال اللقاء التهنئة لحركة فتح بانطلاقتها، قائلا: "إن هذا الحفل وهذه الأجواء تفرش الطريق أمام المصالحة وإنهاء الانقسام، وأعطينا التعليمات الواضحة للأجهزة الأمنية لإنجاح المهرجان بكافة السبل".

واستمع هنية في حضور الوفدين إلى تقرير مفصل من مدير الأجهزة الأمنية اللواء صلاح أبو شرخ حول جهود أجهزة الأمن لإنجاح الاحتفال وسير الأيام الماضية من احتفالات عفوية في الشوارع لعناصر ومؤيدي حركة فتح.

وأكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس خلال مؤتمر صحافي بعد الاجتماع أن مهرجان الانطلاقة الـ48 يمثل مناسبة وطنية مشددا "معنيون بضمان أنجاح هذا المهرجان بتأمين إتمام هذه المناسبة الوطنية الكبيرة".

وأشار أبو زهري إلى أن الأجهزة الأمنية التي شاركت قياداتها في الاجتماع أكدت على تقديم كل التسهيلات لضمان نجاح المهرجان، قائلا: "نستشعر بأن هذه الأجواء الايجابية هي خطوة باتجاه استعادة الوحدة الوطنية".

وَأضاف ابو زهري: "سنكون مع ذات الخطوات التي يخطوها شعبنا نحو الوحدة الوطنية"، مؤكدا أن حركة حماس ستشارك في مهرجان فتح حتى يشعر الشعب الفلسطيني أن الانقسام بات جزءا من الماضي.

وتابع ابو زهري: "مهرجان الانطلاقة هو إنجاز لحماس كما هو إنجاز لحركة فتح سنشارك ونجسد معا الوحدة لشعبنا الفلسطيني".

من جانبه أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنهم تلقوا رسالة تهنئة ودعم من حركة حماس في ذكرى الانطلاقة الـ48 وكل الاستعدادات للمشاركة والدعم وخلق أجواء حقيقية لإنجاح المهرجان.

وقال شعث: "انطلاقة فتح الـ48 انطلاقة جديدة في مسيرة الوحدة الوطنية الفلسطينية، نريد للعرس الوطني أن يدعم الأجواء التي تؤدي إلى اكتمال المصالحة وتحقيق الوحدة بكافة أشكالها".

وأضاف:"جربنا المفاوضات برعاية مصرية ووصلنا لاتفاقات عديدة ولكن هذه المرة نستلهم روح الجماهير"، مؤكدا أن "مهرجان الانطلاقة يوم الجمعة سيكون عرسا للوحدة الوطنية ولن نسمح بحادثة أمنية واحدة تفشل الأجواء الوحدوية للمهرجان".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018