18/01/2013 - 20:49

إصابة فلسطينيين اثنين بنيران إسرائيلية في غزة

ويأتي هذا الحادث بعد 4 أيام على مقتل مزارع فلسطيني في نفس المكان، برصاص الجيش الإسرائيلي، بعد إصابته "بعيار ناري في الرأس". ويستهدف الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين الذين يقتربون من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجنوب إسرائيل.

إصابة فلسطينيين اثنين بنيران إسرائيلية في غزة


أصيب فلسطينيان، مساء اليوم الجمعة، برصاص جنود الجيش الإسرائيلي أثناء عملهما في حقلهما قرب الحدود الشرقية لشمال قطاع غزة.
وكان الجنود الإسرائيليون المتمركزين على الحدود الشرقية لبلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، أطلقوا النار، مساء الجمعة، تجاه مزارعين كانا يعملان في أرضهما ما أدى لإصابتهما".


وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة أن أحد المزارعين أصيب بقدمه ووصفت حالته بـ"المتوسطة"، بينما أصيب الآخر بطلق ناري في طرف رأسه وحالته "طفيفة".


ويأتي هذا الحادث بعد 4 أيام على مقتل مزارع فلسطيني في نفس المكان، برصاص الجيش الإسرائيلي، بعد إصابته "بعيار ناري في الرأس".
ويستهدف الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين الذين يقتربون من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجنوب إسرائيل.


ووقَّعت إسرائيل اتفاقاً للتهدئة مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية تشرين الثاني/نوفمبر 2012 وأوقفت بموجبه هجومًا عسكريًا على قطاع غزة استمر ثمانية أيام وأدى لمقتل 190 فلسطينيًّا، وبالمقابل توقفت الفصائل الفلسطينية عن إطلاق الصواريخ تجاه البلدات والمواقع الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

 

التعليقات