دعوات لتعميم إقامة قرى المقاومة الشعبية مكافحة لمصادرة الأراضي والاستيطان

دعوات لتعميم إقامة قرى المقاومة الشعبية مكافحة لمصادرة الأراضي والاستيطان
قرية "باب الكرامة"

ارتفعت في الآونة الأخيرة، مطالب من جهات فلسطينية مختلفة، بضرورة تعميم ونشر فكرة إقامة قرى المقاومة الشعبية في كل الأراضي المصادرة في الضفة الغربية من الاحتلال الإسرائيلي، والمهددة بالمصادرة، ضمن مخططات استيطانية، كونها إحدى وسائل المقاومة الشعبية.

وكانت آخر الدعوات من حركة "فتح" في قطاع غزة، والتي توجهت لجماهير الشعب الفلسطيني طالبة مشاركة شعبية ورسمية أوسع من أجل تعزيز ودعم هذه الظاهرة الفريدة، وتكثيف المقاومة الشعبية بكل الطرق والوسائل، وأن تتحول كل أراضي الدولة الفلسطينية إلى تجمعات وقرى ثابتة في وجه سياسة التهويد والمصادرة.

واقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، قبل أيام، قرية "باب الكرامة" التي أقامها ناشطون وأهالي فلسطينيون على أراضي قرية بيت إكسا، شمال غربي القدس، والمهددة بالاستيلاء عليها من السلطات الإسرائيلية، احتجاجا على مصادرة أراضيهم من إسرائيل، وذلك في تحرك مشابه لإقامة قرية "باب الشمس" التي هدمتها إسرائيل الأسبوع الماضي.

وحذرت حركة "فتح" من تكرار سيناريو "باب الشمس" مع قرية "باب الكرامة"، مطالبة الجماهير الفلسطينية بالاحتشاد والصمود في هذه القرى، ومواجهة محاولات الاقتلاع والترهيب التي يقوم بها جيش الاحتلال ومستوطنيه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018