اعتقال عشرة شبان جنوب بيت لحم، ودوريات الاحتلال تقتحم جنين

اعتقال عشرة شبان جنوب بيت لحم، ودوريات الاحتلال تقتحم جنين
صورة توضيحية

 

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، عشرة شبان من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، هذا بالإضافة إلى اقتحام عدد من الدوريات مدينة جنين.

وأفاد محمد ثوابتة، أمين سر حركة "فتح" في بلدة بيت فجار، إن أكثر من 24 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة الساعة الثانية والنصف فجرا، واعتقلت عشرة شبان هم: محمد ماجد عمرو ثوابته ( 20 عاما)، وعلي محمد ثوابته (28 عاما)، وإحسان حميد طقاطقة (19 عاما)، محمد صالح ثوابتة ( 23 عاما)، جهاد أحمد ثوابتة ( 23 عاما)، علاء نصري طقاطقة ( 20 عاما)، شادي وليد طقاطقة ( 20 عاما)، عمر عايد طقاطقة ( 18 عاما)، عماد محمود طقاطقة (18 عاما)، محمد جهاد طقاطقة ( 17 عاما).

وأضاف ثوابتة وفقا لـ "معا"، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل وقامت بتحطيم أبوابها وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها بطريقة وصفها بـ "الوحشية"، قبل اعتقال الشبان.

دوريات الاحتلال تقتحم جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ظهر الأحد، وجابت أربع دوريات عسكرية شوارع وأحياء ومناطق في المدينة، دون تسجيل أي اعتقالات أو اقتحامات لبيوت.

وقد اقتحمت دوريات الاحتلال المدينة من الجهة الشمالية الشرقية، وتمركزت في ضاحية "صباح الخير"، ومنطقة "الخروبة"، وأوقف الجنود عددا من المواطنين للتدقيق في هوياتهم .

وتمركزت الدوريات بعدها في المنطقة الصناعية، حيث ألقى الشبان عددا من الحجارة عليها خلال مرورهم، ومن ثم نصبت حاجزا عسكريا بالقرب من قرية حداد السياحية، وأوقف الجنود عددا من المركبات للتدقيق في هويات راكبيها، وانسحبت دون تسجيل أي اعتقالات أو مداهمات لمنازل المواطنين أو المحلات التجارية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018