مسؤول في "حماس" يؤكد إجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بشأن حصار غزة

مسؤول في "حماس" يؤكد إجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل بشأن حصار غزة

أكد مسؤول في حركة "حماس"، اليوم السبت، إجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل برعاية مصرية بخصوص تخفيف الحصار عن قطاع غزة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين.وقال عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية في لقاء مع الصحافيين في غزة إن وفدا أمنيا من الحركة كان عقد أخيرا مباحثات مع المسؤولين المصريين تلاها لقاءات بين الجانب المصري ووفد أمني إسرائيلي.


وذكر الحية أن حركته تنتظر الاطلاع من المسؤولين المصريين على نتائج هذه اللقاءات بخصوص تثبيت تفاهمات اتفاق وقف إطلاق النار وتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.


وأوضح أن هذه المباحثات تتناول كذلك قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.وكانت القناة الثانية الخاصة في التلفزيون الإسرائيلي أكدت أمس أن مفاوضات غير مباشرة تجري "منذ أسابيع" بين الحكومة الإسرائيلية وحركة "حماس" بهدف تخفيف الحصار المفروض على غزة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المعلن بين الجانبين في نوفمبر الماضي.


وذكرت القناة أن هذه المفاوضات يشارك فيها ضباط إسرائيليون وتجري بوساطة مصرية.واتهم الحية بهذا الصدد إسرائيل بـ" خرق" اتفاق وقف إطلاق النار سواء ميدانيا " من خلال اعتداءات بري وبحرية" أو ما يتعلق بفتح المعابر وإدخال مواد البناء اللازمة للقطاع.وتابع: "طالبنا المصريين الضغط على الجانب الإسرائيلي وإلزام العدو بتنفيذ الاتفاق

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018