م. ت. ف تشارك في الإضراب العام الاثنين ضد "برافر" وتدعو إلى أوسع مشاركة

م. ت. ف تشارك في الإضراب العام الاثنين ضد "برافر" وتدعو إلى أوسع مشاركة

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم، السبت، مشاركتها في الإضراب العام في الداخل الفلسطيني يوم الاثنين (15/07/2013) ضد "مخطط برافر" الذي يصادر مئات آلاف الدونمات من أراضي عرب النقب ويهجر عشرات الآلاف من قراهم.

ودعا بيان صادر عن م. ت. ف كافة لجان العمل الوطني واللجان الشعبية ومؤسسات السلطة الفلسطينية العمل على تصعيد وإنجاح تحركات أهلنا في النقب بإعلان الإضراب العام والشامل من صباح يوم الاثنين وحتى صباح الثلاثاء، والخروج في المظاهرات الشعبية الحاشدة والصاخبة والمعطلة لأجهزة الاحتلال، وذلك لإفشال "مخطط برافر" الذي سيتم بموجبه مصادرة 800 الف دونم من أراضي النقب، وسيهجر 40 الف فلسطيني وستهدم 36 قرية.

وجاء في البيان "لتقرع أجراس الكنائس، ويطلق التكبير من المساجد في كافة القرى والمدن على امتداد وطننا المحتل. لن نسمح بنكبة جديدة".

وتوجه البيان إلى أصحاب المحال التجارية بالمشاركة في الإضراب،  وتشكيل لجان خاصة بالتجار وتوسيعها في كل شارع ومدينة وقرية ومخيم لصياغة موقف جماعي وشامل للمساندة في التصعيد في حال بدء تنفيذ المخطط.

كما توجه إلى جماهير الطبقة العاملة الفلسطينية في الداخل والضفة الغربية وقطاع غزة بطلب المشاركة الواسعة في الإضراب لوقف عجلة الإنتاج في آلاف المصانع والمشاريع والورش الإسرائيلية.

ودعا البيان جماهير الطلبة إلى تنظيم الصفوف وتعبئة كافة طاقات الطلبة في "إضراب الغضب". كما دعا سائقي سيارات الأجرة والحافلات وأصحاب الشركات إلى وقف حركة السير في كافة المناطق. ودعا أصحاب رؤوس الأموال إلى وقف جميع أشكال التجارة المفروضة مع الاحتلال في هذا اليوم.

فيما يلي نص البيان:

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم مشاركتها في الإضراب العام بتاريخ ١٥/٧ ضد مخطط برافر

صادر عن منظمة التحرير الفلسطينية

يا جماهير شعبنا العظيم ...
تحية إجلال وإكبار لهذا الشعب العظيم الذي سطر أروع الصور النضالية، لهذا الشعب الصامد في النقب ويافا والقدس والخليل وغزة وفي المخيمات، والذي أبهر العالم بمقاومته ورفضه للذل.

تحية الفخر والإعتزاز لجماهير هذا الشعب المقاوم، تحية لهذا الشعب الذي يتحدى مخرز جنود الاحتلال في أزقة المخيمات والقرى والمدن على إمتداد وطننا المحتل.

ألف تحية وكل الإجلال والإبرار والمجد والخلود لكم يا شهداء شعبنا، يا من ترون أرض الوطن الحبيب بشلالات الدم الحاضر رافعين راية الحرية والإستقلال، معبدين بدمائكم الذكية الحاضرة طريق النصر والحرية والعودة بقيادة العراقيب وأم الحيران وأم الفحم وقلقيلية والطبقة والخليل ورفح وجباليا واليرموك، في كل المخيمات والقرى والحارات والأزقة ... نكرر اعتزازنا بجماهير شعبنا الحاشد التي هتفت بصوت موحد مدوي

بالروح بالدم نفديك يا فلسطين

يا جماهير شعبنا العظيم ...
على طريق الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني وتلاحمه في كفى أماكن تواجده، على طريق دحر الإستعمار والإحتلال وتحقيق الثوابت الوطنية، ندعو كافة لجان العمل الوطني واللجان الشعبية ومؤسسات السلطة الفلسطينية العمل على تصعيد وإنجاح تحركات أهلنا في النقب بإعلان الإضراب العام والشامل من صباح يوم الإثنين ١٥/٧/٢٠١٣ وحتى صباح يوم الثلاثاء ١٦/٧/٢٠١٣ والخروج في المظاهرات الشعبية الحاشدة والصاخبة والمعطلة لأجهزة الإحتلال وذلك لإفشال مخطط برافر الذي سيتم بموجبه مصادرة 800 الف دونم من اراضي النقب، وسيهجر 40 الف فلسطيني وستهدم 36 قرية ولتقرع أجراس الكنائس ويطلق التكبير من المساجد في كافة القرى والمدن على إمتداد وطننا المحتل. لن نسمح بنكبة جديدة.

يا أصحاب المحلات التجارية البواسل... يا من سطرتم مواقف نضالية مشرفة، يا من تواجهون عنف الإحتلال وقمعه اليومي، يا من تتحدون بصلابة أوامر الإغلاق والجنود المدججين بالسلاح...يا من تصمدون في الوطن وفي عملكم رغماً عن كل اجرائات الإحتلال نحييكم، ونحيي دوركم الرئيسي في نضال شعبنا وفي بناء اقتصاده وصنع انتصاراته اليومية، ونحن إذ ندعوكم إلى المشاركة في هذا الإضراب وتشكيل اللجان الخاصة بالتجار وتوسيعها في كل شارع ومدينة وقرية ومخيم من أجل صياغة موقف جماعي وشامل للمساندة في التصعيد في حال بدأ الإحتلال بتنفيذ خطة برافر، ولن تنجح تهديدات الإحتلال واجراءته مهما كانت في أن تثنيكم ومعكم كل جماهير شعبنا وحركته الوطنية عن انجاح هذا الإضراب.

يا جماهير الطبقة العاملة الفلسطينية في الداخل والضفة وغزة، مشاركتكم الواسعة في الإضراب ضرورية، فسواعدكم السمراء الفولاذية بإمكانها أن توقف عجلة الانتاج في الآف المصانع والمشاريع والورش الإسرائيلية. وقد كان دور العمال الطليعي في الإنتفاضة الأولى ويوم الأرض دور مميز ومشرفاً فلتتواصل إضراباتكم عن العمل في المشاريع الإسرائيلية يا عمالنا الأبطال، ولن تخيفنا كل التهديدات المذعورة والتي يصدرها الصهاينة من مسؤولين وحكام وأرباب عمل، فلن نخسر من اضربنا إلا قيودنا والإضطهاد والإستغلال الواقع علينا... فلنشل عجلة الإنتاج الإسرائيلية بالحق الضرر بالإقتصاد الإسرائيلي.

يا جماهير الطلبة البواسل.. يا من أقلقتم راحة الإحتلال على مر سنواته، لنلقن الإحتلال درساً لن ينساه، لنحول جماهير طلبتنا الواسعة في القرى والمخيمات والمدن ونعبئه في مدرسة الثورة مدرس الكفاح والنضال في الشوارع في زلزلة الأرض وحرقها تحت أقدم الإحتلال. إذاً لننظم الصفوف ولنعبئ كافة طاقات الطلبة في إضراب الغضب في مدارس الكفاح والنضال.

أبناء شعبنا البواسل وسائقي سيارات الأجرة والباصات وأصحاب الشركات ومكاتب التكسي...تدعوكم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية إلى وقف حركة السير تماماً في كافة المناطق يوم الإضراب، وندعوكم للتعاون مع اللجان الوطنية والشعبية في معاقبة السائقين الذين لا يستجيبوا لنداء الواجب.

وإلى أصحاب رؤوس الأموال والتجار الوطنية ... ندعوكم إلا وقف جميع أشكال التجارة المفروضة عليكم مع الإحتلال في هذا اليوم.

إلى الأكادميين والمهنيين بمختلف تخصصاتهم...الإضراب بحاجة إلا جهد كل منكم، فلتشاركوا في اللجان الوطنية والشعبية واللجان المتخصصة والمساهمة الفعالة في الإضراب سواء بأعمال التموين والمعونة أو الكتابة وصيغة الأغاني والأهازيج والشعارات والمساهمة في الحملات الإعلامية وأيضاً المشاركة في المسيرة والاعتصامات ضد سياسة الإحتلال.

إن م.ت.ف. تعتز بطاقات الجماهير الواسعة التي عبرت عنها في إنتفاضات وهبات شعبنا الباسلة، وإننا إذ ندعو لمواصلة وتصعيد الإنتفاضة وفق المهمات والشعارات المحددة فإننا ندعو إلا إغلاق كافة الشوارع الفرعية والرئيسية في النقب وقرى ومدن الداخل ومنع التنقل عليها وكذلك إغلاق طرق المستوطنات وتحريم مرور المستوطنين بها ولترفرف أعلم فلسطين فوق كل بيت وعمارة وفق الكنائس والماذن.

نعم لإضراب ١٥ يوليو ٢٠١٣
عاشت فلسطين حرة عربيه
عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني
المجد للشهداء ... والشفاء العاجل للجرحى ... والحرية لأسرى الحرية
النصر لشعبنا .. والهزيمة للاحتلال
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018